ramadan2024

لبنان

عقدة الاسمنت الى الحل.. ووزير الصناعة لـ
19/03/2021

عقدة الاسمنت الى الحل.. ووزير الصناعة لـ"العهد": قرار بإعطاء مهلة جديدة للمقالع للبيع بالأسعار التي حددتها الحكومة

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله في حديث لموقع "العهد" الإخباري أنه" ابتداء من الاثنين المقبل من المفترض أن تحل عقدة الاسمنت"، لافتاً الى أنّ وزير الداخلية محمد فهمي سيصدر قراراً بإعطاء مهلة جديدة للمقالع لمدة شهر على أن تبيع بنفس الأسعار التي وضعها مجلس الوزراء.

وفيما أكّد حب الله أنّ هذا القرار سيؤمن الاسمنت للسوق ضمن الشروط البيئية، أشار الى أن وزيري الاقتصاد والصناعة سيقدمان تصوراً حيال أي أسعار جديدة للمستقبل في حال جرى تعديل للأسعار.

وأوضح حب الله أنه من المفترض أن توقع شركات الاسمنت مع اللجنة التشاركية -التي يترأسها أحد مستشاري رئيس الحكومة-  الأسبوع القادم على الاتفاق الذي تم مؤخراً، مشيراً الى أنه خلال الأيام القادمة وفي حال نفّذ ما جرى الاتفاق عليه، نتمنى أن تُعطى المقالع فترة سماح أكثر من شهر، وأن يعاد إجراء تقييم للسعر الموجود حالياً بشكل يرضي الجميع.  

خبراتنا تسمح لنا بتصنيع اللقاح..واجتماع مع السفير الروسي الاثنين

وفي سياق آخر وحول قضية تصنيع اللقاح الروسي في لبنان، لفت حب الله الى أن المفاوضات جارية في هذا الصدد، مشيراً الى اجتماع سيعقد الاثنين المقبل مع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب والسفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف للبحث في هذه القضية، لافتاً الى أنه سبق أن أرسلنا رسائل الى الجانب الروسي وتم الحديث مع اللجنة الاستثمارية المسؤولة عن اللقاح في روسيا.

وفي الختام، شدّد حب الله على أنّ "خبرات لبنان المادية والتقنية والطبية والصحية والاجرائية تسمح له بتصنيع اللقاح".
 

عماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان