ramadan2024

رياضة

رقم قياسي جديد لرونالدو
15/03/2021

رقم قياسي جديد لرونالدو

واصل نجم يوفنتوس الإيطالي كرستيانو رونالدو متصدر هدافي الدوري، مسلسل تحطيم الأرقام القياسية وبات الدون على رأس قائمة هدافي العالم برصيد 770  هدفا بعد ثلاثيته في مرمى كاليري.
وقال رونالدو عبر حسابه في انستغرام، الذي يتابعه 270 مليون شخص حول العالم، "كانت الأسابيع الماضية مليئة بالأخبار والاحصائيات التي تعتبرني أفضل هداف بتاريخ كرة القدم متخطيا رقم الأسطورة بيلي صاحب الـ757 هدفا".

وأضاف "بالرغم من أني ممتن من هذا الاعتراف لكنه حان الوقت الآن بالنسبة لي لشرح سبب عدم اعترافي بهذا السجل حتى اللحظة".
وتابع "اعجابي الدائم وغير المشروط ببيلي كاحترامي لكرة القدم منتصف القرن العشرين دفعني لمراعاة ان بيلي سجل 767 هدفا بعد احتساب أهدافه التسعة لفريق ولاية سامباولو وهدف وحيد للمنتخب البرازيلي العسكري كأهداف رسمية".
ولفت إلى ان العالم تغير منذ ذلك الحين وتغيرت كرة القدم أيضا لكن هذا لا يعني أنه يمكننا محو التاريخ وفقا لمصالحنا.
وأضاف "مع بلوغه الهدف 770 خلال مسيرتي الاحترافية فكلمتي الأولى تذهب إلى بيلي لا يوجد لاعب في العالم لم يترعرع على قصص مبارياته وأهدافه وانجازاته".
وختم قائلا "أنا مليء بالفرح والفخر لأنني اصبحت على رأس قائمة الهدافين بالعالم متغلبا على سجل بيلي وهو أمر لم أكن أحلم به مطلقا عندما كنت طفلا".
وعلق الأسطورة البرازيلي بيلي صاحب ال80 عاما على كلام رونالدو عبر حسابه في انستغرام بالقول الحياة رحلة بمفردها وكل واحد يقوم برحلته الخاصة مهنئا رونالدو على إنجازه.


مانشستر يونايتيد يطيح بوستهام
استعاد مانشستر يونايتيد المركز الثاني على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما فقده لساعات على اثر فوزه على وستهام بهدف ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 57 نقطة متقدما بنقطة واحدة على  لستر الثالث، في حين تجمد رصيد وستهام عند 48 نقطة بالمركز الخامس.
ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب بـ71 نقطة.

ميلان يبتعد عن المنافسة على اللقب
ابتعد ميلان خطوة إضافية عن المنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بسقوطه أمام ضيفه نابولي بهدف ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين في سانسيرو، ليتجمد رصيد ميلان الذي اكتفى بتحقيق انتصارين في مبارياته الست الأخيرة، عند 56 نقطة في المركز الثاني متخلفا بتسع نقاط خلف جاره المتصدر انتر، بينما رفع نابولي رصيده إلى 50 نقطة.

فوز لاشبيليا وتعادل لبلباو في الليغا
تغلب اشبيليا على ريال بيتيس بهدف لنجمه المغربي يوسف النصيري، ليعزز الفريق الأندلوسي موقعه في المركز الرابع.
وتعادل اتلاتيكو بلباو مع سلتافيكو سلبا، وهزم غرناطا ريال سوسيداد بهدف، وتفوق فيا ريال على مضيفه ايبار بثلاثة أهداف لهدف.

باريس سانجرمان يسقط أمام ضيفه نانت
أهدر باريس سانجرمان فرصة الارتقاء إلى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد سقوطه أمام ضيفه نانت وصيف القاع بهدفين لهدف في ختام الجولة التاسعة والعشرين ليتجمد رصيد بطل فرنسا عند 60 نقطة.

إيران تتعرض لحظر رياضي
اعتبر وزير الشباب والرياضة الإيراني مسعود سلطان فار، ان عدم منح إيران حق استضافة مبارياتها بالتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023 إضافة لأي من تصفيات دوري أبطال آسيا، بأنه جزء من مخطط الحظر ضد إيران.

إقرأ المزيد في: رياضة