يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

13/03/2021

"تجّار فجّار" .. هكذا يستغلون ارتفاع سعر صرف الدولار

كلما ارتفع سعر صرف الدولار كلما ازدادت شهيّة التجار في الاحتكار. هؤلاء لا حدود لجشعهم، يعملون على استغلال الأزمات لزيادة أرباحهم على حساب المواطنين الفقراء بلا رحمة وبلا شفقة. 

اليوم وبعدما ارتفع سعر صرف الدولار في فترة بعد الظهر، عمد العديد من أصحاب السوبرماركت والمحال التجارية في منطقتي النبطية وعكار على أقفال أبواب مؤسساتهم بوجه المستهلكين، بذريعة الارتفاع المتزايد لسعر صرف الدولار على حساب الليرة وعدم قدرتهم على مواكبة هذا الارتفاع لجهة السرعة في تعديل أسعار السلع لديهم.

وقد أثار الأمر غضب الأهالي الذين سألوا الجهات المعنية عن التدابير المفترض اتخاذها بحق التجار الذين يعمدون الى الاستئثار بهذه المواد واحتكارها بهدف تحقيق أرباح إضافية.

وفي هذا الصدد، يُشار إلى أنّ القسم الأكبر من محطات الوقود قد أقفل أبوابه أيضًا، فرفعت الخراطيم بحجة نفاذ كميات البنزبن والمازوت، فيما تشهد بعض المحطات المفتوحة زحمة كبيرة.

وأفيد أن بعض أصحاب المحطات يبيعون المحروقات بأسعار أعلى بكثير من السعر الرسمي، وذلك بشكل مخالف للقانون.

وطالب الأهالي الجهات الرسمية بمداهمة المحطات المقفلة للتثبت من صحة أداء أصحابها.

تسطير محضري ضبط بحق تعاونيتين في الصرفند بعد فيديو أكياس فارغة لسلع مدعومة

إلى ذلك، داهمت وزارة الإقتصاد وشرطة بلدية الصرفند وأمن الدولة، تعاونيتين في الصرفند، وذلك بناء لتكليف مدير عام وزارة الاقتصاد محمد ابو حيدر مصلحة الجنوب بمداهمتهما بعد فيديو لأكياس فارغة لسلع مدعومة.

وتم كشف خيوط الجريمة في حق الفقراء بحرمانهم من البضاعة المدعومة، بعد تحرك رئيس بلدية الصرفند لكشف المحتكرين والمخالفين. وتم تسطير محضري ضبط بحق التعاونيتين، والمسألة محل متابعة من قبل القضاء، فيما عبّر عدد كبير من المواطنين عن استيائهم ودعوا لأغلاقهما نهائيًا.
     

الدولار

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة