يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

صندوق إماراتي بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في كيان العدو
12/03/2021

صندوق إماراتي بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في كيان العدو

تواصل الإمارات مساعيها لتعميق تطبيعها مع العدو الصهيوني، إذ أعلنت يوم أمس عن إنشاء صندوق بقيمة 10 مليارات دولار بهدف الاستثمار في الأراضي المحتلة في قطاعات مختلفة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أنه من خلال الصندوق ستقوم أبو ظبي بالاستثمار "ضمن قطاعات استراتيجية تشمل الطاقة والتصنيع والمياه والفضاء والرعاية الصحية والتكنولوجيا الزراعية وغيرها" في الأراضي المحتلة.

وبحسب موقع "إسرائيل نيوز 24"، جاء هذا الإعلان بعد مكالمة هاتفية بين ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان ورئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو بحثا فيه تقدم العلاقات الثنائية في ضوء الاتقاف الذي جرى توقيعه بين الجانبين.

ووقع كيان العدو في 15 أيلول/سبتمبر في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وحضوره، اتّفاق إقامة علاقات مع الإمارات، لتصبح أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الكيان، في حين تعتبر البحرين الرابعة، ثم السودان وأخيرًا المغرب، بعد الأردن (1994) ومصر (1979).

ويتطلع الجانبان إلى جني ثمار تطبيعهما وتحقيق أرباح سريعة خاصة في ظل التداعيات الاقتصادية السلبية لأزمة تفشي وباء "كورونا"، وقد جرى توقيع اتفاقات في مجال الإعفاء من التأشيرات والسياحة والمال وغيرها.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: عين على العدو