يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

10/03/2021

"بورتو" يخرج "يوفنتوس" من دوري الأبطال الأوروبي

فجّر بورتو البرتوغالي مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه يوفنتوس الإيطالي من ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي، بالرغم من سقوطه في مواجهة الإياب بثلاثة أهداف لهدفين في اليانز ارينا، بعد التمديد إثر نهاية الوقت الأصلي بتقدم اليوفي بهدفين لهدف وهي نفس نتيجة مواجهة الذهاب لصالح الفريق البرتوغالي الذي تأهل بافضلية تسجيل هدفين خارج الديار.

وافتتح الفريق الزائر التسجيل عبر سارجيو من ركلة جزاء قبل أن يدرك كيازا التعادل للسيدة العجوز الذي استفاد من النقص العددي للفريق البرتوغالي بعد ابعاد الإيراني مهدي طارمي بالورقة الحمراء ليوقع كيازا على الثنائية.

وفي الوقت الإضافي، أدرك سارجيو التعادل ليرد الفرنسي رابيو بهدف فوز غير كافٍ لبطل إيطاليا الذي ودع المسابقة القارية.

وحجز بروسيا دورتموند الألماني مقعدا في ربع النهائي بتعادله مع ضيفه اشبيليا الاسباني بهدفين لكل منهما بعد فوزه ذهابا بثلاثة أهداف لهدفين.

ووقع النروجي ارلينغ هلاند ثنائية أصحاب الدار وسجل المغربي يوسف نصيري ثنائية للفريق الأندلوسي.

ويحل برشلونا ضيفا ثقيلا على باريس سانجرمان في حديقة الأمراء في اختبار صعب للفريق الكاتالوني الذي يطمح بقيادة نجمه ليونال ميسي لتعويض خسارة الذهاب في الكامبنو بأربعة أهداف لهدف والعبور إلى ربع النهائي مستفيدا من الحالة المعنوية الجيدة للفريق الذي يتمنى إعادة ذكريات العام 2017 حينما سحق الفريق الباريسي بستة أهداف لهدف معوضا خسارة الذهاب بربعية خاصة وأن بطل فرنسا سيخوض اللقاء بغياب نجمه نيمار المصاب.

ويخوض ليفربول الإنجليزي المثقل بجراحه المحلية اختبارا لا يخلو من الصعوبة أمام لايفزتغ الألماني في العاصمة المجرية بودابست متسلحا بفوزه ذهابا بثنائية إلا أن بطل الدوري الممتاز والذي سقط في ستة مباريات على أرضه تواليا يعاني من تذبذب في الأداء وعقم هجومي يتمنى يورغن كلوب أن لا يمتد لدوري الأبطال.

لوف يترك المنتخب الألماني

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن مدرب المنتخب الأول يواكيم لوف سيتخلى عن مهامه مع نهاية بطولة أوروبا المقررة في تموز المقبل بعد 15 عاما أمضاها على رأس الجهاز الفني نجح خلالها بالظفر بكأس العالم عام 2014.
وأكد الاتحاد أن لوف طلب انهاء عقده الذي كان يمتد حتى كأس العالم قطر 2022 وقد وافق الاتحاد على طلبه.

من جهته، استبعد مدرب ليفربول يورغن كلوب تولي مهمة قيادة الماكينات خليفة لمواطنه لوف مؤكدا أنه لا يكون متاحا لارتباطه بعقد مع الردز.

هلان يدخل التاريخ

دخل نجم ومهاجم بروسيا دورتموند الشاب ارلينغ هلاند التاريخ بتسجيله ثنائية في مرمى اشبليا ليرفع رصيده إلى 20 هدفا خلال 14 مباراة وهو اسرع لاعب يصل لهذا العدد كما تجاوز نجم باريس سانجرمان الفرنسي كليان امبابي الذي يكبره بعامين.

ورفع هلاند رصيده إلى عشرة أهداف في النسخة الحالية ورفع رصيده إلى 31 هدفا خلال 29 مباراة هذا الموسم.

إقرأ المزيد في: رياضة