طوفان الأقصى

الخليج والعالم

 الإمام الخامنئي: قوة الإيمان مهّدت الطريق لنضالات المرأة الإيرانية
09/03/2021

 الإمام الخامنئي: قوة الإيمان مهّدت الطريق لنضالات المرأة الإيرانية

وصف آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي الشهيدات والمناضلات والمحررات بإحدى أعلى قمم مفاخر الثورة الإسلامية والجمهورية الإسلامية، مؤكدًا أن قوة الإيمان مهّدت الطريق لنضالات كبيرة للمرأة الإيرانية.

وأضاف الإمام الخامنئي خلال رسالة لمؤتمر "جيش الملائكة صناع التاريخ" الوطني الخاص بتكريم الشهيدات والمناضلات والمحررات أن "المجاهدات، والشجاعات والمضحيات من أرفع قمم إنجازات الثورة الإسلامية".

وتلا الرسالة ممثل قائد الثورة الإسلامية في مؤسسة الشهيد وشؤون المضحين في المؤسسة يوسف علي شكري.

وقال قائد الثورة في رسالته إن "الشهيدات والمناضلات والمحررات يمثلن إحدى أعلى قمم مفاخر الثورة الإسلامية والجمهورية الإسلامية، ولقد مهدت قوة الإيمان الطريق لنضالات كبيرة للمرأة الإيرانية وخلقت مشاهد رائعة وفريدة من نوعها لوجودها الشجاع والتضحية بالنفس والابتكار في المجالات الصعبة، بدءًا من مظاهرات أيام الثورة المبهجة وفترة الدفاع المقدس التي لا تُنسى، ومرورًا ببطولاتهن في صفوف المعارك ووصولًا إلى انقطاعهن عن أولادهن وأزواجهن وإرسالهم إلى طليعة الخطر وكذلك تقديمهن الخدمات خلف الجبهات".

وتابع الإمام الخامنئي أن "ذلك فضلًا عن حضورهن في مقدمة ساحات العلوم والبحوث والتكنولوجيا والتألق في الأدب وفي المجالات الاجتماعية والسياسية والقيادية، وأخيرًا التضحية في مجال الصحة وإسداء الخدمة للمرضى في الاختبار عالي الخطورة الأخير (أزمة كورونا)، كلها من مؤشرات النهضة الروحية للمرأة الإيرانية التي ظهرت بفضل النظام الإسلامي والدروس والقيم الإسلامية".

وأردف الإمام الخامنئي قائلًا "لا شك أن الشهيدات والمناضلات والنساء الحرات اللواتي يقدر عددهن بسبعة عشر ألفًا هن في قمة هذه المفاخر، وعلى الرغم من ثقافة الفساد والانحلال الغربي التي فرضت على كثير من النساء في العهد البهلوي الطاغوتي، استطاعت المرأة الإيرانية الاقتراب من شرف الإسلام ونقاوته المنشودة، وهذا شرف عظيم".
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم