طوفان الأقصى

رياضة

ديربي مدريد ينتهي بالتعادل الايجابي
08/03/2021

ديربي مدريد ينتهي بالتعادل الايجابي

انتهى ديربي مدريد بين أتلتيكو وجاره ريال بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن المرحلة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

هدف أتلتيكو سجله الدولي الأوروغوياني مهاجم نادي برشلونة السابق لويس سواريز في الدقيقة 15، أما هدف النادي الملكي فوقع عليه النجم الفرنسي كابتن الفريق كريم بنزيمة مستغلًا تمريرة البرازيلي كاسميرو الحاسمة في الدقيقة 88.

وصار رصيد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 59  نقطة في صدارة ترتيب فرق الليغا مع مباراة مؤجلة، وبفارق 3 نقاط عن برشلونة الوصيف الذي صب في مصلحته تمامًا هذا التعادل، أمّا ريال مدريد فصار رصيده 54 نقطة في المركز الثالث.

وفشل أتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز آخر 10 مباريات أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، كما أنه فشل في تحقيق الفوز في آخر 6 مباريات على أرضه امام ريال مدريد في الليغا.

وبعد انتهاء المباراة صرّح مدرب ريال مدريد الفرنسي زيد الدين زيدان "سيطروا على الشوط الأول، ونحن على الثاني"، مضيفًا "أعتقد أن التعادل مستحق والأهم بالنسبة لنا كان أن نخوض الشوط الثاني بصورة أفضل لأن الأول لم يكن جيدًا، وذلك من أجل تبديل نمط المباراة".

وأكد الفرنسي أن فريقه سيتابع الصراع على اللقب حتى النهاية وأن "هذا هو الهدف، المتابعة، ما زال هناك الكثير من المباريات في الليغا، والكثير من النقاط، بإمكاننا دائمًا تغيير الأمور". 

والفارق البارز بين "أتلتي" هذا العام والموسم الماضي هو الوافد الجديد من برشلونة سواريز(34 عاما) والذي سجل 17 هدفًا في 22 مباراة، وهو أفضل الهدافين بعد صديقه وزميله السابق في النادي الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي (19).

وكان أتلتيكو تجرّع الخسارة للمرة الأولى في الدوري أمام ريال بهدفين على ملعبه "سانتياغو برنابيو" في 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي (المرحلة 13).

وشهد الديربي عودة بنزيمة الذي تعافى من إصابة في الفخذ، لكن بتواصل غياب القائد سيرخيو راموس بعد إصابته بتمزق في الغضروف المفصلي، وقد يشارك في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه أتالانتا في 16 شباط/فبراير الحالي.

إقرأ المزيد في: رياضة