طوفان الأقصى

لبنان

المجذوب: إما تأمين
08/03/2021

المجذوب: إما تأمين "العودة الآمنة" أو التوقف عن التدريس كاملاً 

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن مطالب القطاع التربوي في لبنان محقة، لا سيما في ما يتعلق بموضوع الأمان الصحي للقطاع التعليمي، لناحية العمل على تأمين اللقاحات المطلوبة لحماية العاملين فيه من وباء كورونا وكذلك التلامذة. 

وشدد الرئيس عون خلال استقباله وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب على رأس وفد تربوي، على أهمية تأمين الإنترنت المجاني للقطاع التربوي أو تزويده بالمستلزمات التقنية بأسعار مخفضة لتمكينه من الاستمرار في هذه الظروف. 

كما لفت إلى مواصلة متابعته مع الجهات المعنية "تأمين مطالب هذا القطاع ومستلزمات العودة الآمنة الى التعلم المدمج".

بدوره، قال المجذوب إنه تم وضع الرئيس عون في أجواء شؤون العائلة التربوية ومطالبها، بعد أن قررت توقيف التعلم عن بعد من 8 الى 14 آذار كخطوة أولى. 

وأضاف "سيكون هناك توقف كلي عن التدريس لمدة أسبوع كخطوة أولى، لأن القطاع التربوي أمام خيارين: إما تأمين مقومات العودة الآمنة أو التوقف عن التدريس بشكل كامل في التعليم العام والمهني في القطاعين العام والخاص".

المجذوب تابع "كنا نعد للعودة إلى التعلم المدمج الآمن الذي يجمع بين الحضور والتعلم عن بعد، ومن مستلزماته الفحوص الدورية من الـ"PCR" والفحص السريع واللقاحات، وأن اللقاح يجب أن يؤمن للأساتذة والاداريين وتلامذة الشهادات الرسمية في مرحلة أولى".

وعن نتيجة اللقاء مع الرئيس عون، أوضح المجذوب أن "نقل المطالب أخذ أشهراً، ونحن في طور الوصول إلى نتائج ملموسة".

طارق المجذوب

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة