طوفان الأقصى

آراء وتحليلات

رسالة من مواطن: دولة الرئيس المكلف .. ماذا لو؟
07/03/2021

رسالة من مواطن: دولة الرئيس المكلف .. ماذا لو؟

كتب المواطن اللبناني ساسين ﺷﻠﻔون رسالة وجهها إلى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الدين الحريري بعد أن كان كتب عدّة مقالات أرسلها إلى الحريري مباشرة يطلب منه  "التكرم بحلّ مشرف يشفي غليل المواطن الجريح لكن لا حياة لمن تنادي"، بحسب شلفون.

وفيما يلي نصّ الرسالة:
 
دولة الرئيس المكلف سعد الحريري وسائر الرؤساء والمعالي وأصحاب النفوذ بالملايين فردًا فردًا ...
"واقف عبواب السبعين وبقالي حلم التسعين، مش معقول تكفي هيك، ارحمنا يا سعد الدين، اتركونا نعيش بسلام، ونودعكم مرتاحين".

دولة الرئيس المكلف .. ماذا لو؟

منذ أشهر وأنا أتوجّه إلى زعامتك علّك تتكرّم علينا بحلّ مشرف يشفي غليل المواطن الجريح..، "كوكتيل" من المقالات أرسلتها إليك مباشرة متوسلًا أن تشفق علينا وترحمنا، وللأسف لا حياة لمن تنادي.

لست بصحافي ولا سياسي بل فلاح بسيط وقارئ كما أني متتبع لأحداث بلدي منذ الستينات حيث كان ضمير لبنان نجم المرحلة.

رحمه الله العميد ريمون اده استوقفني أول موقف له عندما خاض الإنتخابات الرئاسية ضد الرئيس شارل حلو وأذكر أنه نال أربع أصوات. وصرت اتتبعه وصولًا إلى عام 1969وتصريحه الشهير موجهًا كلامه إلى ياسر عرفات .. إذ قال "كيف يمكن لسائقك أن يضطلع على اتفاق القاهرة، وأنا نائب لا يحقّ لي هذا ...".

وكرّت السبحة حتى وصلنا إلى 1975 وهناك بدأ تنفيذ الفيلم الأميركي الطويل، "هل تعلم ماذا قال العميد اده للبطريرك خريش يوم الأحد في 20 نيسان 1975 بعد اجتماعه بالشيخ بيار الجميل والرئيس كميل شمعون؟"،
استشرت الكثيرين ماذا لو؟.

لقد جرّبنا الرئيس الوالد رحمه الله كما أديت واجبك، خدمت بلدك بكل تفانٍ ومحبّة دون أي مقابل ولم تنجح.  

والآن ماذا لو؟. لنفترض أنّك شكّلت حكومة من 18 وزيرًا من اختصاصيين وأصحاب المهارات والعجائب، وعدت إلى السراي واستقبلوك كالفاتح من سبتمبر، والعالم كله أخذ علمًا بذلك.. في اليوم التالي سيحلّق الدولار على جبل Mont Blanc بعد أن أمضى شهري كانون الثاني وشباط على جبل الباروك، ولن تفعل شيئًا إلاّ اتهام الخلف والرئيس عون والوزير باسيل!.

السيد بهاء ينتظرك على الكوع!، هل نجرّب؟، ماذا لو؟، وبعد السيد بهاء هل نعد أنفسنا بالسيد فهد والسيد أيمن؟.

الدولار

إقرأ المزيد في: آراء وتحليلات