25may2

الخليج والعالم

السفير الروسي لدى إيران يسلم ولايتي رسالة من بوتين للإمام الخامنئي

06/03/2021

السفير الروسي لدى إيران يسلم ولايتي رسالة من بوتين للإمام الخامنئي

سلّم السفير الروسي لدى إيران لافان جاغاريان خلال لقائه الدكتورعلي أكبر ولايتي، مستشار الشؤون الدولية لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي،  رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الإمام الخامنئي ردًا على رسالته الأخيرة.

وفي بداية اللقاء وصف ولايتي روسيا وإيران بصديقين مهمين وجارين مستقرين، وقال إن "تاريخ العلاقات التجارية والإقتصادية والثقافية والإستراتيجية بين البلدين عامل مهم في استمرار العلاقات الإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات".

وشدد ولايتي على أنّ "العلاقات الإيرانية الروسية استراتيجية مع الحفاظ على الإحترام المتبادل".

وأضاف لاريجاني "أن المحافل والتطورات الإقليمية الأخيرة أدّت إلى مزيد من التعاون والتفاعل بين طهران وموسكو، حيث أنّ زيارات المسؤولين بين البلدين عامل مهم في عملية تعزيز العلاقات الثنائية".

وإعتبر مستشار الإمام الخامنئي "أن الوضع الحالي في المنطقة يجعل البلدين متواجدين في مجالات أخرى بالتنسيق مع بعضهما البعض، وبالتأكيد سيستمر التعاون في التوسع وسيستمر بشكل أكثر تنوعًا".

وختم الجانبان الإجتماع بالتأكيد على تبادل وجهات النظر والتنمية الشاملة للعلاقات في مجالات الدفاع والنفط والنووي والصناعة والزراعة والتنمية التجارية وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.
 

فلاديمير بوتينعلي لاريجاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة