ramadan

لبنان

 وزير الصحة من بريتال: أعداد وفيرة من اللقاحات خلال الشهرين المقبلين

03/03/2021

 وزير الصحة من بريتال: أعداد وفيرة من اللقاحات خلال الشهرين المقبلين

جال وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن في بلدة بريتال واطلع  سير أعمال مستوصف البلدة، وعقد اجتماعاً في دار البلدية على ضوء ارتفاع عدد الإصابات بوباء كورونا بحضور رئيس البلدية على طليس، رئيس الإتحاد علي مظلوم، أمام بلدة بريتال الشيخ قاسم مظلوم ورؤوساء اتحادات وبلديات سابقون مخاتير وفعاليات.

وطالب الوزير حسن بتشديد الإجراءات والإلتزام  في ظلّ جائحة كورونا، لأنّ عدم الإلتزام سيؤدي إلى ارتفاع عدد الوفيات في هذه  الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة على الصعيدين الاقتصادي والمعيشي.

وشكر حسن تجمّع مستشفيات المنطقة وقال تبقى هذه المستشفيات الدّرع الواقي والآمن لها.

وفي موضوع اللقاحات، لفت إلى أنّه "سيكون هناك أعداد وفيرة خلال الشهرين المقبلين لمواجهة الإصابات، وعلينا الوقاية لأنّ أي إصابة ستكون محزنة لأنّنا لم نتشدّد وقد رأينا أعداد الوفيات المرتفعة، وعلينا الإلتزام خلال الفترة المتبقية".

وشدّد حسن على الإلتزام كضرورة، وقال القوى العسكرية لا تستطيع الضبط ويبقى التعامل الأفضل مع البلديات والإتحادات والقوى الحزبية الفاعلة والفعاليات الإختيارية  في المنطقة وما تقوم به البلدية لدعم المجتمع.

ورأى حسن أنّ كلّ ما يُقال ضدّ وزارة الصحة هو جائر وظالم وفق أولويات محدّدة، وما حصل في مجلس النواب هو عابر وانتهى واستخلصنا منه العبر، نقدّر الصّرخات، وعملنا على تعديل بعض الخطط والإجراءات، وأضاف "جعلنا منصة اللقاح تحت رقابة التفتيش المركزي، ونحن أول من دعا للشفافية أو للجهات الرقابية ولا تهريب أو استثمار للقاح، وما يحصل هو عدالة، أمّا الهفوات التي حصلت طويناها وتداركناها وانشاء الله نتمكّن من الوصول إلى الآمال المرجوّة".
 

الصحةالدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة