ramadan

رياضة

ميلان ينتزع الفوز من قلب العاصمة روما.. وقمة اليونايتد وتشلسي تنتهي بالتعادل

01/03/2021

ميلان ينتزع الفوز من قلب العاصمة روما.. وقمة اليونايتد وتشلسي تنتهي بالتعادل

حقق ميلان فوزًا مهمًا أمس الأحد أمام مضيفه روما 2-1 في الجولة 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية، افتتح الإيفواري فرانك كيسيه التسجيل لميلان من ركلة جزاء ثم أدرك الفرنسي جوردان فيريتو التعادل لذئاب روما، ثم منح الكرواتي أنتي ريبيتش نقاط الفوز للميلان. 

ويحتل ميلان وصافة الدوري بـ52 نقطة وبفارق 4 نقاط عن جاره إنتر المتصدر فيما يأتي روما في المركز الخامس بـ44 نقطة. 

وفرض ميلان أفضليته منذ صافرة البداية وهدد مرمى نادي العاصمة بفضل تحركات إبراهيموفيتش وريبيتش بشكل خاص وألغي له هدفان في الدقائق الأولى للإنكليزي فيكايو توموري بسبب خطأ على الحارس الإسباني باو لوبيز وتسلل على إبراهيموفيتش تواليًا.

هذا وعزّز نادي انتر صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه جنوى لحساب الجولة الرابعة والعشرين.

وسجل لوكاكوا وماتيو والكسيس سانشيز أهداف كتيبة كونتي.

كما فاز اتالانتا على مضيفه سامبدوريا بهدفين ليرفع فريق بيرغامو رصيده إلى 46 نقطة.

وعاد أودينيزي لتحقيق الانتصارات من بوابة ضيفه فيورنتينا فهزمه بهدف ليرفع رصيده إلى 28 نقطة، وفاز كاليري على مضيفه كروتوني بهدفين.

التعادل يحسم مواجهة مانشستر يونايتيد وتشلسي

حسم التعادل السلبي مواجهة مانشستر يونايتيد ومضيفه تشلسي ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز ليخرج كل فريق بنقطة أبقت الشياطين الحمر في المركز الثاني وبرصيد 50 نقطة بينما رفع البلوز رصيدهم إلى 44 نقطة في المركز الخامس.

وهي المرة الأولى منذ مئة عام يتعادل فيها الفريقان في موسم واحد ذهابًا وأيابًا.

واستعاد ارسنال توازنه بالفوز على مضيفه لستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف ليرفع الغانرز رصيده إلى 37 نقطة بينما تجمد رصيد الثعالب عند 49 نقطة في المركز الثالث.

وعاد توتنهام لسكة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه بارنلي برباعية أحرزها غاريث بايل وهاري كاين ولوكاس مورا ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 38 نقطة.

ليل الفرنسي يتعثر وسان جرمان يلاحقه

اقتنص فريق ليل تعادل قاتلًا أمام ضيفه ستراسبورج بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب "بيار موروا"، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الحالي، ليشتعل صراع المنافسة على لقب المسابقة.

وسجّل اللاعب لودوفيتش أجورك هدف فريق ستراسبورج في الدقيقة 36 من أحداث اللقاء، وتعادل ليل عن طريق المدافع البرتغالي جوزيه فونتي قبل نهاية المباراة بـ3 دقائق.

التعادل أبقى فريق ليل في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 59 نقطة، بفارق نقطتين عن فريق باريس سان جيرمان، الذي يحتل مركز الوصافة، فيما ارتفع رصيد ستراسبورج إلى 30 نقطة ليحتل المركز الخامس عشر.

وكان فريق باريس سان جيرمان قد حقق فوزًا كبيرًا السبت على مضيفه ديجون بأربعة أهداف دون مقابل، ليستعيد نغمة الانتصارات بعد الخسارة أمام موناكو في الجولة الماضية.

برشلونة يعلن عن تفاصيل إصابة بيدري

أعلن نادي برشلونة عن إصابة لاعب الوسط الشاب بيدري (18 عامًا) في مواجهة اشبيلية مساء السبت والتي انتهت بفوز الفريق بثنائية نظيفة على ملعب سانشيز بيزاخوان في الدوري الإسباني.

وكان بيدري غادر الميدان في الدقيقة 71 مع مشاركة لاعب الوسط الشاب الياكس موريبا بدلًا منه.

وذكر النادي الكتالوني أن بيدري يعاني من تشنج عضلي في ربلة الساق اليسرى، ومدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة.

وسيغيب بيدري عن الملاعب لفترة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع بسبب الإصابة مما يعني تأكد غيابه عن مواجهة اشبيلية يوم الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسيتوقف مدى إمكانية مشاركة بيدري في العاشر من آذار/ مارس المقبل أمام باريس سان جيرمان على مدى تطور الإصابة.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن المقربين من بيدري توقعوا عودته في فترة لن تتجاوز أسبوعين مما يعني إمكانية لحاقه باللقاء في ملعب حديقة الأمراء في اياب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي.

 

اتلاتيكو مدريد يعود لسكة الانتصارات

تنفس أتلاتيكو مدريد الصعداء بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الدوري، واستعد جيدا لدربي العاصمة أمام غريمه وجاره ريال مدريد بعد أسبوع عقب فوزه الصعب على مضيفه فيا ريال بهدفين، ليرفع رصيده إلى 58 نقطة مبتعدا بخمس نقاط عن برشلونة الثاني، بينما تجمد رصيد فريق الغواصة الصفراء عند 37 نقطة في المركز السابع.

وفي باقي النتائج، تعادل سلتافيكو مع بلد الوليد بهدف لهدف، وحقق ريال بيتيس فوزه الثاني عشر هذا الموسم على حساب قادش بهدف، وتغلب غراناطا على التشي بهدفين لهدف.

 

ليفربول يهزم شيفلد

أنهى ليفربول سلسلة من أربعة هزائم متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على شيفلد متذيل الترتيب بهدفين ضمن الجولة السادسة والعشرين، ليقترب حامل اللقب من المربع الذهبي المؤهل لدوري الأبطال، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس وبفارق نقطتين عن وستهام الرابع، فيما تجمد رصيد شيفلد عند 11 نقطة في المركز الأخير.

وتعادل كرستل بالاس سلبا مع فولهام.

 

تعادل لليون وفوز لموناكو

تعادل ليون مع مارسيليا بهدف لهدف في ختام منافسات الأسبوع السابع والعشرين، ليهبط ليون للمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة.

وواصل موناكو نتائجه الجيدة وتغلب على بريست بهدفين، ليزاحم ثلاثي الصدارة على القمة بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة.

 

جيرارد بديلا لكلاب في ليفربول

ذكرت تقارير صحافية إنجليزية ان إمكانية موافقة يورغن كلوب مدرب ليفربول على تدريب المنتخب الألماني أصبحت كبيرة في الفترة الحالية، ليكون اسطورة الفريق السابق ومدرب راينجرز الحالي استيفان جيرارد المدرب المقبل لبطل إنجلترا.

وسيحل كلوب بديلا من يواكيم لوف في قيادة الدفة الفنية لمنتخب الماكينات.

 

السيتي وتشلسي يتنافسان على ضم هلاند

دخل نادي مانشستر سيتي وتشلسي الإنجليزي في سباق محموم للتعاقد مع نجم بروسيا دورتموند النرويجي ارلينغ هلاند، الذي يتألق مع الفريق الألماني بتسجيله 27 هدفا خلال 25 مباراة مع الأصفر، الذي يطالب بمئة وخمسين مليون جنيه استرليني للتخلي عن النرويجي الشاب.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة