ramadan2024

الخليج والعالم

464 ملیون دولار.. قيمة السلع المصدرة من إيران إلى العراق 
28/02/2021

464 ملیون دولار.. قيمة السلع المصدرة من إيران إلى العراق 

أعلن مدير جمارك محافظة إيلام الإيرانية روح الله غلامي أنه خلال أقل من عام تم تصدير بضائع بقيمة 464 مليون دولار إلى العراق عبر حدود مهران الدولية.

غلامي وفي تصريح له كشف أنه تم تصدير هذه الكمية من البضائع التى تزن أكثر من 907 آلاف طن إلى العراق عبر حدود مهران الدولية، موضحاً أن "أهم السلع المصدرة شملت مواد البناء والفواكة والخضروات والمنتجات البلاستيكية والمنتجات الصناعية والزجاج والأكواب والأجهزة المنزلية والمنتجات المعدنية". 

وأشار المدير العام للجمارك بمحافظة إيلام الى انه تدخل 250 شاحنة عراقية يوميا إلى معبر مهران الحدودي لنقل البضائع إلى العراق، موضحا : إن المواد الغذائية والمنتجات البلاستيكية والأواني الزجاجية وقطع غيار السيارات ومنتجاتها والصلب والسيراميك والبلاط ومواد البناء هي من بين المواد التي يصدرها التجار الإيرانيون من جمارك مهران عبر الحدود.

وشدد غلامي على أن حركة الشاحنات التي تحمل بضائع تصديرية إلى حدود مهران طبيعية حالياً، حيث يتم تخليص البضائع أولاً عبر الجمارك ثم تحميلها بشاحنات عراقية، ويتم التصدير دون انقطاع أو مشاكل خاصة.

وتطرق إيلام إلى كمية البضائع المصدرة من حدود مهران العام الماضي، قائلاً "تم خلال العام الماضي الايراني تصدير مليونين و79 ألفاً من البضائع من مهران إلى العراق، ما يظهر نموا بنسبة 24 بالمائة في الحجم". 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم