يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

برشلونة لوصافة الدوري الإسباني.. ومانشستر سيتي يطيح بوستهام
27/02/2021

برشلونة لوصافة الدوري الإسباني.. ومانشستر سيتي يطيح بوستهام

حسم برشلونة قمة الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الإسباني بفوزه المستحق على مضيفه اشبيليا الرابع بهدفين لعثمان دمبلي وليونال ميسي الذي صنع الهدف الأول وعزز صدارته لهدافي الليغا ب19 هدفا، ليرتقي البيلوغرانا إلى المركز الثاني مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة متخلفا بنقطتين عن اتلاتيكو مدريد المتصدر، والذي تنقصه مباراتين، فيما تجمد رصيد الفريق الأندلوسي الذي بدى بلا حول ولا قوة عند 48 نقطة في المركز الرابع.

وتعادل هويسكا مع ايبار بهدف لهدف، وفاز اوساسونا على ديبورتيفو الافيس بهدف، ليرفع الفائز رصيده إلى 28 نقطة، في حين تجمد رصيد الافيس عند 22 نقطة.

 

مانشستر سيتي يطيح بوستهام

واصل مانشستر سيتي رحلته نحو استعادة لقب الدوري الممتاز ليحسم المواجهة مع وستهام بهدفين لهدف لحساب الجولة السادسة والعشرين، ليحقق السيتزين، الذي رفع رصيده إلى 62 نقطة، فوزه العشرين تواليا في مختلف المسابقات وهو رقم قياسي فيما تجمد رصيد الفريق اللندني عند 45 نقطة في المركز الرابع.

وأحرز ثنائي الدفاع دياز وستونز.

وهزم وستبروميتش برايتون بهدف، ليرفع الفائز رصيده إلى 17 نقطة.

وارتقى استونفيلا للمركز الثامن بفوزه على لايدز يونايتيد بهدف، ليرفع الفيلا رصيده إلى 39 نقطة متخلفا بنقطة عن ليفربول وافرتون.

 

فوز لسانجرمان في الدوري الفرنسي

صعد باريس سانجرمان إلى المركز الثاني مؤقتا على لائحة الدوري الفرنسي عقب فوزه على مضيفه ديجون متذيل الترتيب برباعية نظيفة ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين، ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 57 نقطة متخلفا بنقطة عن ليل المتصدر.

وسجل موزيكين وامبابي ثنائية وبرارا أهداف الضيوف، فيما انقاد بوردو للخسارة أمام ضيفه ماتس بهدفين لهدف.

 

بولونيا يطيح بلاتزيو وتعادل لبارما في الكالتشو

حقق بولونيا فوزا مثيرا على لاتزيو بهدفين دون رد في افتتاح منافسات الأسبوع الرابع والعشرين للدوري الإيطالي، ليرفع أصحاب الدار الذين حققوا الفوز للمرة الأولى منذ تسع سنوات على نسور العاصمة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد فريق العاصمة عند 43 نقطة.

وقلب سبيزيا تأخره أمام ضيفه بارما بهدفين لتعادل ايجابي بهدفين لكل منهما، ليكتفي كل فريق بنقطة.

 

يوفنتوس يعلن عن خسائره المالية

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن خسائر فاقت 137 مليون دولار عن الأشهر الستة الأولى من الموسم الكروي 2020-2021.

ووافق مجلس إدارة بطل الدوري الإيطالي على التقرير المالي، مشيرا إلى أن الخسائر سببها انخفاض العائدات بسبب جائحة كورونا إضافة لرواتب اللاعبين والتعاقدات الجديدة بالتوازي مع ارتفاع ارباح عقود الرعاية والاعلانات.

وأشار البيانكوناري إلى أنه قد يضطر إلى بيع بعض لاعبيه لمجابهة الخسائر، لكنه أكد أنها لا تثير الشكوك حول قدرات النادي واستمراريته على الإيفاء بالتزاماته المالية من خلال السيولة التي تم الحصول عليها عبر قروض متوسطة الأجل، إضافة إلى تسهيلات مصرفية أخرى من دون المساس بالأنشطة التجارية.

 

انتصار أول لليكرز

بعد أربع هزائم متتالية عاد حامل لقب دوري السلة الأمريكي لوس انجلوس ليكرز إلى سكة الانتصارات بفوزه على بورتلاند 102 مقابل 93.

ويدين حامل اللقب لنجمه ليبرون جايمز الذي سجل 28 نقطة إلى 11 متابعة وسبع تمريارات حاسمة، بينما سجل داميان لينارد 35 نقطة للخاسر، ليتجرع فريقه الخسارة الرابعة عشر هذا الموسم، بينما حقق الليكرز فوزه الثالث والعشرين.

وتغلب ميامي هيت على متصدر المنطقة الغربية يوتا 124 - 116 ليحقق ميامي بقيادة نجمه جيمي باتلر فوزه الخامس تواليا، وأحرز باتلر 33 نقطة وأضاف زميله كوران دراكتس من تسجيل 26 نقطة.

 

ليبرون جايمز يرد على ابراهيموفيتش بقوة

رفض ليبرون جايمز تصريحات هداف ميلان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش التي طالبه فيها بالتركيز على لعب كرة السلة والابتعاد عن السياسة، مؤكدا مواصلته تسليط الضوء على المعاناة التي يعيشها مجتمع الأمريكيين من أصل إفريقي.

واستغرب ليبرون أن يأتي التصريح من زلاتان، الذي سبق له أن تعرض للعنصرية في بلده السويد.

 

كيفن دورنت ينسحب من مباراة كل النجوم

انسحب كيفن دورنت لاعب بروكلن نتس من مباراة كل النجوم التي كان من المفترض أن يكون فيها قائدا لفريق الشرق بسبب إصابة بعضلة الفخذ الخلفية.

ويأمل بروكلن عودة نجمه بعد نهاية فترة التوقف.

وسيحل دومانتاس سابونيس لاعب انديانا سيعوض دورنت في القائمة، ليظهر بذلك اللاعب الليتواني في مباراة كل النجوم للعام الثاني تواليا.

إقرأ المزيد في: رياضة