ramadan2024

الخليج والعالم

حزب الله-العراق: طائرات العدوان الأمريكي انطلقت من قاعدة الظفرة الإماراتية مروراً بالسعودية
26/02/2021

حزب الله-العراق: طائرات العدوان الأمريكي انطلقت من قاعدة الظفرة الإماراتية مروراً بالسعودية

لفتت كتائب حزب الله-العراق إلى أنّها "حذّرت سابقاً من مؤامرة تسعى أطراف داخلية مدعومة من السعودية والكيان الصهيوني لتنفيذها"، مشيرةً إلى أنّ "العدوان الهمجي الذي استهدف مناطق في دير الزور قرب الحدود السورية العراقية انطلقت طائرات "استطلاعه" من قاعدة الظفرة الإمارتية مروراً بالسعودية".

وشنّت الولايات المتّحدة الأميركية فجر اليوم الجمعة، غارةً جويّة استهدفت موقعاً في سوريا بمحاذاة الحدود العراقيّة السوريّة، بموافقة الرئيس الأميركي جو بايدن.

ولفتت إلى أنّ "إدارة بايدن ارتكبت عدوانًا إجرامياً مُبيتًا على مواقع الحشد الشعبي المرابط على الحدود العراقية السورية في جريمة نكراء مخالفة للقانون الدولي ومستهينة بسيادة العراق".

وأضافت كتائب حزب الله-العراق أنّ "العدوان يدلّ على أنّ السياسات الأميركية العدوانية تجاه شعوبنا لا تتغيّر بتغيّر إدارتها"، مؤكّدةً "حقّ الشعب العراقي المشروع بالرد على هذه العملية الإجرامية الجبانة". 

وطالبت "الشرفاء في مجلس النواب والقوى السياسية بالتحرك الفاعل لطرد قوات الإحتلال الأمريكية ومحاكمة الخونة الذين يتواطؤون معها ويتآمرون على شعبنا وبلدنا".

وتابعت "إنْ ثبتت صحة ما صرّح به الأمريكيون من تعاون جهاز أمني عراقي في تقديم معلومات لتمكينهم من استهداف مواقع قوات عراقية تدافع عن وطنها فهذا اعتراف خطير بالدور الخياني".

هذا، ونفت وزارة الدفاع العراقية حصول "تبادل معلومات استخبارية مع التحالف الدولي سبق استهداف مواقع بسوريا"، موضّحة أنّ "التعاون مع قوات التحالف الدولي محصور بمحاربة تنظيم "داعش" وتهديده للعراق".

وجاء ذلك عقب تصريح وزير الحرب الأميركي لويد أوستن قال فيه إنّ "القوات الأميركية نفّذت الضربة استناداً إلى معلومات استخباراتية وفّرَها الجانب العراقي"، حسب زعمه.

كتائب حزب اللهالبرلمان العراقي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة