يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

إيران تحقّق الاكتفاء الذاتي في تنفيذ مشاريع أنابيب النفط
26/02/2021

إيران تحقّق الاكتفاء الذاتي في تنفيذ مشاريع أنابيب النفط

أكد المدير التنفيذي للشركة الوطنية لهندسة النفط والإنشاءات في إيران سعيد ستاري نائيني أن بلاده تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل في أصعب الظروف الاقتصادية والحظر في بناء وتنفيذ مشاريع أنابيب النفط والمشتقات النفطية في البلاد.

وعلى هامش مراسم تشغيل 3 خطوط أنابيب لنقل المشتقات النفطية وتدشين عدد من مشاريع التخزين، أشار ستاري نائيني إلى أن مشاريع مد أنابيب نائين - كاشان – ري، وشازند - قم – ري، وتبريز - خوي – اورمية، ومحطات ضخ وخزانات للتوازن جرت من قبل الشركة الإيرانية الوطنية للهندسة والإنشاءات النفطية وبدعم إداري ومادي من الشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المنتجات البترولية وبالتعاون والتنسيق مع شركة خطوط أنابيب النفط والاتصالات النفطية.

ويوم الإثنين الماضي، شُغّلت خطوط أنابيب النفط الثلاثة باستثمارات تبلغ 400 مليون دولار، ما يؤدي إلى زيادة قدرة نقل النفط والمنتجات البترولية في البلاد بمقدار 560 ألف برميل يوميًا، وستلعب هذه الأنابيب دورًا مهمًا في الإمداد المستدام للمشتقات النفطية في البلاد.

ونظرًا لأن معظم حقول النفط الإيرانية تقع في الجنوب، فإن خطوط الأنابيب هذه، والتي يقع معظمها في وسط وشمال غربي البلاد، يمكن أن تساهم بشكل كبير في استقرار شبكة نقل النفط في إيران، حيث أضافت ما مجموعه 1000 كيلومتر إلى خطوط أنابيب النفط في البلاد.

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل