ramadan

عين على العدو

استثمارات إماراتية لدعم اقتصاد كيان العدو

25/02/2021

استثمارات إماراتية لدعم اقتصاد كيان العدو

أعلن مكتب أبو ظبي للاستثمار (ADIO) الذي قام مؤخرا بفتح مكتب تمثيلي له في "تل أبيب" في الأراضي المحتلة عن توقيعه اتفاقيات تعاون مع هيئات حكومية في كيان العدو، لدفع التعاون بمجالات الاستثمار والابتكار في القطاع الخاص داخل الاسواق بكلا الجانبيْن.

وتُعتبر اتفاقيات التعاون المنفصلة الموقعة مع "Invest in Israel" و"هيئة الابتكار في "اسرائيل"" جزءا من سلسلة من المبادرات الاستراتيجية التي التزم بها مكتب أبو ظبي لتفعيلها بغرض خلق فرص إضافية وكبيرة في القطاع الخاص في الكيان الغاصب، بحسب موقع "إسرائيل نيوز 24".

محمد علي الشرفا رئيس قسم التطوير الاقتصادي في مكتب أبو ظبي قال بحسب البيان الصادر عن مكتب ابو ظبي للاستثمار :"بصفتها الرائدة في المنطقة بمجالات التكنولوجيا، الابحاث والابتكار، أبو ظبي تحدد أوجه تعاون مع جهات اسرائيلية تركز على الابتكار بمجال التكنولوجيا الزراعية، الطب الحيوي والانتاج المتقدم. هذه الاتفاقيات الموقعة علامة فارقة هامة جدا في الحملة الرامية لدفع التعاون بين الاسواق في كلا الطرفيْن في البحث عن حلول يمكنها أن تفيد منطقة واسعة".

بدوره، صرّح وزير الاقتصاد الاسرائيلي عامير بيرتس ""يسعدنا في وزارة الاقتصاد والصناعة دعم اتفاقيات التعاون التي وقعتها كل من "استثمر في إسرائيل" و"هيئة الابتكار الإسرائيلية" مع مكتب أبو ظبي للاستثمار.. واثقون أن هذه الجهود المشتركة ستعزز من التعاون الاقتصادي مع الإمارات، وسترتقي بمستوى التعاون بيننا".

فلسطين المحتلةالإمارات العربية المتحدةالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة