المولد النبوي 2021

اليمن

الجيش اليمني: العدوان السعودي ومرتزقته يرتكبون 297 خرقا جديدا في الحديدة

13/02/2019

الجيش اليمني: العدوان السعودي ومرتزقته يرتكبون 297 خرقا جديدا في الحديدة

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع استشهاد ثمانية وإصابة سبعة آخرين من الصيادين في جزيرة بضيع بالحديدة جراء استهدافهم من قبل طيران العدوان السعودي الامريكي بغارة جوية، موضحا أن العدوان ومرتزقته تمادوا في استغلالهم لالتزام قواتنا بضبط النفس ووقف إطلاق النار في الحديدة والصمت الأممي أمام خروقاتهم المتواصلة وجرائمهم البشعة بحق المواطنين الأبرياء.

وأشار العميد يحيى سريع إلى أن العدوان ومرتزقته واصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار في الحديدة بارتكاب 297 خرقا خلال الـ48 ساعة الماضية في تأكيد صريح لتحديهم للقرارات الأممية ولجهود المجتمع الدولي لإحلال السلام في اليمن.

وقال إن خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة تنوعت بين إطلاق بوارج العدوان لأربعة صواريخ على شرق الجبلية وإطلاق مدفعية المرتزقة ل 157 قذيفة و106 خروق بإطلاق المرتزقة النار من الأسلحة المتوسطة و18 خرقا بقيامهم بتعزيزات وتحصينات إلى جانب قيامهم بعملية استحداثات وتحصينات في حيس.

وأوضح أن مرتزقة العدوان نفذوا محاولتي تسلل في الفازة وفي مثلث الخوخة في حين ارتكب طيران العدوان 9 خروقات بشنه غارة على جزيرة بضيع ومواصلة تحليقه فوق مدينة الحديدة وعدد من المديريات.

وأكد العميد يحيى سريع أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية بقدر ما تحترم التزاماتها فإن صبرها لن يطول إذا استمرت جرائم وخروقات العدوان ومرتزقته وسيكون لها موقف حازم إزاءها، داعيا مبعوث الأمم المتحدة ورئيس فريق المراقبين إلى تحمل مسؤوليتهم في إدانة ووقف جرائم وخروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة وإعلانهم كطرف معرقل للاتفاق.

وحمل العميد سريع قوى العدوان السعودي الامريكي والمرتزقة المسؤولية المترتبة على استمرارهم في عدوانهم وجرائمهم بحق أبناء شعبنا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن طيران العدوان واصل ارتكاب مزيد من الجرائم بحق المواطنين بشنه 49 غارة، منها غارة على الحديدة وسبع غارات على قاع الحقل بذمار وثماني غارات على حرض وست غارات على كشر وثلاث غارات على بكيل المير بمحافظة حجة وغارتان على نهم وغارتان على بني مطر بمحافظة صنعاء وثلاث غارات على صرواح بمأرب وأربع غارات قبالة نجران وغارة على كتاف وخمس غارات على باقم وغارة على شدا وست غارات على البقع بمحافظة صعدة.

وذكر أن أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية صدوا سبعة زحوفات لمرتزقة العدوان على مواقع الجيش اليمني في أسطر وفي السليلة بالجوف وفي التبة القصيرة وفي المدورة بحومرة في لحج وفي مواقع شهاب 5 بباقم وفي رشاحة الغربية بالبقع في صعدة وفي مربع شجع قبالة نجران كما أفشلوا أربع محاولات تسلل للمرتزقة باتجاه مواقع قواتنا في الفازة ومثلث الخوخة بحيس في الحديدة وفي الجبل الأحمر بالجوف وفي عصيفرة بتعز.

وردا على تصعيد العدوان أشار العميد سريع إلى أن أبطال الجيش واللجان نفذوا أربع عمليات هجومية على مواقع العدو منها عملية هجومية في أسطر بالجوف وعملية هجومية في الحشا تم خلالها تطهير نجد الملكة بالكامل وعملية هجومية على تبة سلطان بنجران في حين نفذ سلاح الجو المسير وسلاح المدفعية عملية مشتركة استهدفت تجمعات العدو قبالة جبل قيس قبالة جيزان.

وأضاف المتحدث الرسمي أن مقاتلي الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذوا عمليتي إغارة على مواقع المرتزقة في الصوح قبالة نجران وفي مواقع صباح بذي ناعم في البيضاء كما نفذوا ست عمليات نوعية استهدفت مواقع وتحركات وتجمعات وخطوط إمداد العدو في الأجاشر وفي السليلة وفي الجبل الأحمر بالجوف وفي ميدي بحجة وفي جبل قيس قبالة جيزان وفي الشقب بتعز.

وأكد العميد يحيى سريع أن العدو ومرتزقته تكبدوا خسائر في الأرواح والعتاد حيث تم قنص 71 مرتزقا منهم ثلاثة قبالة جيزان و12 قبالة عسير و42 في نهم وصرواح و11 في تعز والبيضاء وثلاثة في الجوف كما تم تدمير آلية في الأجاشر ومصرع من كان عليها إلى جانب إعطاب طقم في وادي جارة بجيزان.

إقرأ المزيد في: اليمن