يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

الرئاسة اليمنية: لن نسمح باستمرار استغلال مستوردي الدواء للمواطن تحت ظرف العدوان والحصار
23/02/2021

الرئاسة اليمنية: لن نسمح باستمرار استغلال مستوردي الدواء للمواطن تحت ظرف العدوان والحصار

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية أحمد حامد أن "تنظيمات إرهابية كـ"القاعدة" و"داعش" اتخذت من مارب قاعدة للاعتداء على كل اليمن بإرسال المفخخات وفرق الاغتيال"، مشيرا إلى أنها "تدار من قبل ضابط سعودي".

واستغرب أحمد حامد في كلمة له خلال إعلان نتائج المسح الثاني لجودة الخدمات الطبية اليوم في صنعاء، "الضجيج المثار على ما تبقى من مارب والذي لم نره في أي منطقة أخرى أو على العاصمة صنعاء حين هددها من تتباكون عليهم اليوم من الإصلاح و"القاعدة" و"داعش"".

وأوضح أن "تأمين الاستشفاء والدواء هما خدمتان إنسانيتان قبل أن تكونا تجارة وإذا خرجنا عن هذه القاعدة فهناك مشكلة تستدعي الرقابة والعقاب"، مشددًا على "أننا لن نسمح باستمرار استغلال مستوردي الدواء للمواطن تحت ظرف العدوان والحصار".

كما أكد  حامد أن "الجهات المتخصصة ستقوم مع وزارة الصحة بسحب تصاريح أي مستورد يقوم باستيراد دواء غير مطابق للمعايير واستغلال الدواء للثراء غير المشروع".

وأضاف أن "أي منشأة صحية تفشل في إعادة تأهيل نفسها خلال فترة محددة، لن تسمح الدولة بأن تبقى مصدر خطر على الناس"، لافتاً إلى أن "رئيس الجمهورية وجه بوضع تسعيرة طبية موحدة ترفع عن كاهل المواطن بعض العناء والاستغلال، وتقدر الرئاسة خطوات وزارة الصحة في هذا السياق".

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن