ramadan

لبنان

متى ينحسر منخفض "جويس" الجوي؟

18/02/2021

متى ينحسر منخفض "جويس" الجوي؟

يستمر تأثير المنخفض الجوّي البارد "جويس" على الحوض الشرقي للمتوسّط حيث تتساقط أمطار غزيرة وثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق يوم غد الجمعة حتى صباح يوم السبت حيث تنحسر تدريجياً مخلّفة موجات من الصقيع والتي تستمرّ حتى بداية الأسبوع المقبل. 

وبحسب النشرة الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية النشرة المسائية، فإنّ الطقس المتوقّع في لبنان في الأيام القادمة كالتالي: 

الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع إضافي وبسيط بدرجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق نهارًا، وتلامس الـ 800 متر ليلاً. 

السبت: غائم جزئياً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، كما تتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الداخلية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 700 متر وما فوق. 

ويتحسّن الطقس تدريجيًا اعتباراً من ظهر السبت ويتحوّل إلى قليل الغيوم وتحلّ موجات من الصقيع، نحذّر من تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع 800 متر. 

الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة وبقاء التّحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع 1000 متر.

الرياح السطحية: جنوبية إلى جنوبية غربية ناشطة أحياناً ،سرعتها بين ٢٠ و ٤٠ كم/س . 

الإنقشاع: متوسّط، يسوء أحياناً بسبب الضّباب على المرتفعات. 

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و 85 %
حال البحر: مائج. 
حرارة سطح الماء:   19 °م. 

الضغط الجوي:   1022 HPA

أي ما يعادل:   767 ملم زئبق

الطقس

إقرأ المزيد في: لبنان