ramadan

لبنان

ما هي معلومات مربّي المواشي والدواجن عن وقف الدعم؟

18/02/2021

ما هي معلومات مربّي المواشي والدواجن عن وقف الدعم؟

تشهد أسعار السلع الغذائية في لبنان تأرجحًا يوميًا مع ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء. الأسعار تتبدّل بشكل ملحوظ وبسرعة، ومن بينها ما هو مدعوم. 

أمس سُجّل ارتفاعٌ في أسعار المحروقات، ما يطرح أسئلة حول ما اذا كان الغلاء سيضرب باقي المواد المدعومة وخصوصًا السلع الغذائية الأساسية.

وفي هذا السياق، أجرى موقع "العهد الاخباري" اتصالًا بالرئيس التنفيذي لاتحاد نقابة القصابين وتجار المواشي معروف بكداش، الذي أكد استمرار الدعم للقطاع حتى الآن، وقال "مع استمرار دعم القطاع لن نشهد تغيرًا في الأسعار".

وطالب بكداش بزيادة الدعم لتخفيف العبء عن المواطنين ولتصبح اللحمة في كل منزل في لبنان.

نقابة مربي المواشي

بدوره، قال رئيس نقابة مربي المواشي قاسم يونس لـ"العهد" إن الدعم سيُرفع عن كل شيء، لافتًا إلى أن كيلو اللحمة البقر اليوم بـ60000 ليرة لبنانية والغنم بـ 105000 ليرة لبنانية.

وأضاف في حديثه لـ"العهد" أن المواطن يمكنه الحد من بعض المصاريف كالمحروقات ولكن هناك بعض الأمور كالغذاء لا يمكنه تحمل فقدانها.

نقابة مربي الدواجن

من جهته، رأى رئيس نقابة مربي الدواجن علي الحاج حسن في تصريح لـ"العهد" أن الدعم لم يأتِ بفائدة للمزارعين الصغار، بل زاد من مردود التجار الكبار، واعتبر أن الدعم كان عملية سرقة منظمة بين كبار التجار والوزارات المعنية.

الحاج حسن لفت الى أن رفع الدعم وتعويض المستهلك بطريقة أخرى ستكون أنجح لصغار المزارعين وكافة المستهلكين.

رفع الدعم

إقرأ المزيد في: لبنان