طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ظريف للغرب: لا يمكن عزل الشعب الإيراني بالضغط
13/02/2019

ظريف للغرب: لا يمكن عزل الشعب الإيراني بالضغط

خلال ملتقى إنجازات السیاسة الخارجیة للجمهوریة الإسلامیة المنعقد بحضور وزراء خارجیة إیران بعد إنتصار الثورة الإسلامیة وعدد من السفراء ورؤساء بعثات الدول الأجنبیة المقیمین في طهران، وجَّه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رسالة إلى دول الغرب، قائلًا "شاهدتم ملحمة الحضور أمس في إشارة إلى الجماهير الغفيرة التي احتفلت بذكرى الانتصار الثورة- وأضاف "أرسلوا تقاريركم إلى عواصمكم وقولوا لهم أين يقف الشعب من الثورة الإسلامية، واكتبوا لهم بأنه لايمكنكم عزلهم عن حكومتهم بالضغوط".

وأكد ظريف ان الشعب الذي يعد الدعامة الاساسية لاقتدار وامن ايران سيحبط ضغوط الأعداء، مضيفًا "هذا الشعب عندما يشعر بأنَّ الخطر يهدد مصالحه القومية وأمنه الوطني فإنَّه ينزل الى الشارع غير مبال بالثلوج والامطار ويسطر ملحمة فريدة امام انظار العالم".

وتابع ظريف "إننا لا نريد ان نطرد جيراننا من هذه المنطقة لأنه من غير الممكن اقصاء دول المنطقة منها"، وأردف أن "الاميركيين يقولون لنا ماذا تفعلون في هذه المنطقة، لكننا نرد عليهم بهذا التساؤل:"ماذا تفعلون انتم في هذه المنطقة، فهذه المنطقة هي منطقتنا فأين نذهب، فنحن لا نُقصى من هذه المنطقة".

ظريف أشار الى أن الكثير من أسباب نفوذنا في المنطقة يعود إلى أخطاء الغرب، ولو لم يخطئ الغرب ولم يدعم صدام ولو أنهم لم يخطئوا ولم يخططوا للإطاحة بأنظمة الحكم في دول المنطقة لما كان لدينا اليوم كل هذا النفوذ".

ولفت ظريف إلى زيارته إلى العراق ولبنان قائلًا "نحن نفتخر بمقاومتهم.. نفتخر بمقاومة شعوب العراق وسوريا ولبنان وبمقاومة الشعب الفلسطيني، ونفتخر ايضا باننا نتعرض للضغوط من اجل فلسطين، لان من يتحالفون مع الكيان الصهيوني لا مكان لهم في المنطقة وان من يسعون اليوم للبقاء في الحكم عبر تحالف هشّ مع نتنياهو إنما يبنون عروشهم على الريح".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم