عين على العدو

في أقلّ من أسبوع .. المنطقة الشمالية "أرضٌ" للمناورات الاسرائيلية مجددًا

15/02/2021

في أقلّ من أسبوع .. المنطقة الشمالية "أرضٌ" للمناورات الاسرائيلية مجددًا

بعد أن أنهى جيش الاحتلال قبل خمسة أيام مناورة "عاصفة البرق" في قيادة المنطقة الشمالية، التي فحص من خلالها مدى استخلاص العبر من الأحداث العملياتية الأخيرة على الحدود اللبنانية، أعلن صباح اليوم الإثنين عن بدء مناورة أخرى لاختبار قدرات القيادة الشمالية العسكرية العملياتية في مواجهة أي سيناريو قتالي على الجبهة هناك.

 وقال الناطق بلسان الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي في بيان نشره على "تويتر": "مناورة مفاجئة.. سلاح الجو يبدأ مناورة "وردة الجليل" لتعزيز الجاهزية على الجبهة الشمالية والتي تأتي بأمر من قائد السلاح اللواء عميكام نوركين، من أجل فحص جاهزية وتعزيز قدرات سلاح الجو في مواجهة أي سيناريو قتالي على الجبهة الشمالية".

وأضاف إن المناورة دخلت حيّز التنفيذ أمس الأحد، وستُسمع حركة غير اعتيادية لطائرات ومروحيات في الأرجاء بالإضافة الى أصوات دوي انفجارات، على أن ينتهي التمرين يوم الأربعاء".

وذكر البيان، الذي نشرته وسائل إعلام العدو، أن المناورة تحاكي "سيناريوهات قتالية في الجبهة الشمالية بحيث ستتدربكافة التشكيلات التابعة لسلاح الجو على مهماتها الاساسية ومنها الحفاظ على التفوق الجوي، الدفاع عن سماء الوطن، أضف إلى ذلك المهمات الهجومية ورصد المعلومات"

الكيان الصهيونيجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة