يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الجيش الإيراني: المناورة البحرية المشتركة مع روسيا تجسّد إقتدارنا
14/02/2021

الجيش الإيراني: المناورة البحرية المشتركة مع روسيا تجسّد إقتدارنا

أعلن المساعد التنسيقي للقائد العام للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري عن إقامة مناورات بحرية مشتركة بين إيران وروسيا شمالي المحيط الهند قريبًا؛ وأكد أن هذه المناورة المشتركة تجسد الإقتدار البحري للقوات المسلحة الإيرانية.

وفي تصريح للصحفيين اليوم الأحد أوضح سياري أن هذه المناورات هي الثانية من نوعها التي تجري بصورة مشتركة بين إيران وروسيا جنوبي البلاد، وبهدف تعزيز الأمن في شمال المحيط الهندي.

وأضاف أن هذه المناورات المشتركة التي تضم القوة البحرية الروسية القوية والقوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية والحرس الثوري، تحمل رسالة واضحة من أن "القوة البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية بلغت مستوى القوى البحرية العالمية من حيث المعدات والقوى البشرية والتقنية والتكتيكات والتوجيه والقيادة واجهزة الاتصال والحصول على المعدات الحديثة". 

كما تطرق المساعد التنسيقي لقائد الجيش الإيراني، إلى التهديدات المختلفة التي واجهت إيران من جانب دول غير إقليمية، والخطط التي وضعها الأعداء في هذا الصدد منذ إنتصار الثورة الإسلامية وحتى يومنا الحاضر؛ مؤكدًا أن جميع هذه المؤامرات باءت بالفشل. 

وحول أسباب هزيمة الأعداء المستديمة لفت الأدميرال سياري إلى أن ذلك يعود الى إقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقوة الرادعة للقوات المسلحة الايرانية؛ مشددًا على ضرورة تعزيز هذا الإقتدار ومواصلة المضي على نهج التقدم العلمي والتقني في هذا السياق. 

وخلص الأدميرال سياري الى القول إن القوات المسلحة الإيرانية ولا سيما الجيش، حقق الإقتدار وبلغ مدارج العزة في اطار المهام الموكلة اليه للدفاع عن وحدة الأراضي واستقلال البلاد، وبالتأكيد هو على أهبة الإستعداد للرد على التهديدات الراهنة والمستقبلية. 

المناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل