يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

فضل الله: بعض المصارف والصرافين يمارسون تلاعبا خطيرا بسلامة النقد الوطني
13/02/2021

فضل الله: بعض المصارف والصرافين يمارسون تلاعبا خطيرا بسلامة النقد الوطني

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن "قيام بعض المصارف والصرافين بالتلاعب بسعر الدولار صعوداً وهبوطاً، وتعمد المضاربات غير المشروعة ومخالفة القوانين، هو ملف حيوي يعني جميع اللبنانيين وسبق أن احيل إلى القضاء وتقدمنا بإخبار حوله"، مشيرا إلى ان "كل ذلك يحصل على حساب العملة الوطنية ولقمة عيش اللبنانيين".

وقال فضل الله في تصريح صحافي إنه " على الرغم مما يمر به الشعب اللبناني من أزمة حادة تهدد قدرته على شراء الحد الأدنى من السلع الضرورية نتيجة ارتفاع سعر الدولار، فإن المستغلين المعروفين بالأسماء لدى القضاء، يواصلون عملهم غير المشروع غير آبهين بأي إجراءات قانونية"، معتبرا أن "الملاحقات القضائية السابقة وما أعقبها من تسويات سياسية شكّلت حافزاً لهم لمواصلة تلاعبهم بالعملة الوطنية".
 
وأوضح أن "التحقيقات الجديدة والتوقيفات والإخلاءات وما رافقها من اعترافات حول كيفية التحكم بسعر الصرف في السوق السوداء، أظهرت استمرار هذا التلاعب الخطير بسلامة النقد الوطني".

وجدد فضل الله دعوته "القضاء المختص الذي وضع يده على هذا الملف، إلى اتخاذ جميع الاجراءات القانونية لمحاسبة المتورطين المعروفين لديه".

حسن فضل الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة