طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عراقجي: ينبغي مشاهدة تأثير رفع الحظر عن إيران قبل العودة للإتفاق النّووي
12/02/2021

عراقجي: ينبغي مشاهدة تأثير رفع الحظر عن إيران قبل العودة للإتفاق النّووي

أكّد المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أنّه "لا قيمة للإتفاق النّووي دون رفع الحظر عن إيران"، وأنّه "على أميركا رفع الحظر الذي فرضه (الرئيس الأميركي السابق) دونالد ترامب" عن إيران.

وقال في حديث لموقع الإمام السيد علي الخامنئي: "على أميركا رفع كافّة ألوان الحظر الذي أُلغي بموجب الإتفاق النووي والذي فرضه ترامب بعد انسحابه من الإتفاق، والحظر الذي غيّرت واشنطن أسماءه بحيل قانونية".

وأضاف: "ينبغي مشاهدة تأثير رفع الحظر، والتّحقق من ذلك قبل عودة طهران عن خفض التزاماتها"، منوّهًا إلى أنّ "الإمام الخامنئي لم يكن متفائلًا بالمفاوضات في أيّ وقت، وقد اتّضح أنّه كان على حق".

وتابع: "لا يهمّ طهران فقط التّوقيع على رفع الحظر وينبغي لمس الأثر العملي لإلغائه"، موضحًا أنّ "خفض طهران التزاماتها في الإتفاق النّووي يصبّ في المصلحة الوطنية".

وجدّد عراقجي التأكيد على أنّه "لو لم تخفّض طهران التزاماتها لواجهنا ظروفًا صعبة، ولازدادت المطالب الأميركية بشكلٍ مفرط"، مشيرًا إلى أنّ "خفض إيران التزاماتها في الإتفاق النّووي ردّة فعل على الإجراءات الأميركية، وأنّ واشنطن إذا أرادت العودة إلى الإتفاق النّووي وإعادة إحيائه عليها رفع الحظر".

وختم: "إيران لن تتراجع عن تخفيض التزاماتها إلّا بعد أن تتحقّق من الأثر العملي لرفع الحظر".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم