طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران تُنهي مناورات الرسول الأعظم (ص).. اختبار تكتيكات جديدة لدفاع متماسك
12/02/2021

إيران تُنهي مناورات الرسول الأعظم (ص).. اختبار تكتيكات جديدة لدفاع متماسك

أنهت القوات البرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية في إيران مناورات الرسول الأعظم (ص) السادسة عشر في جنوب غرب البلاد، حيث شاركت مختلف الوحدات في المرحلة الأخيرة على مرحلتيْن صباحية ومسائية، الى جانب المروحيات التي شاركت في العمليات الليلية ونفذت مهمّتها بنجاح تام.

مشاركة القوات المختلفة في العمليات تُعدّ إحدى القضايا الرئيسية والأساسية في المعارك الليلية، إذ شهدت منطقة المناورات قتالًا ليليًا للوحدات المدرعة وإطلاق نيران ثقيلة نحو العدو المفترض بواسطة الدبابات والمدفعية واستخدام حاملات الجند الحديثة والمتطورة والأسلحة الرشاشة في الظلام الدامس، والتي تُعدّ إحدى التكتيكات المعقدة والمنسجمة في المعارك الصعبة.

اللواء سلامي

وفي المناسبة، تحدّث أكد قائد الحرس الثوري الإسلامي اللواء حسين سلامي أن إيران أرض المقاومة والشرف والرجولة والبطولة، وأن القوات المسلحة الإيرانية تواصل طريق الشهداء والمدافعين عن الوطن وتدافع عن إستقلال البلاد وشرفها وكرامتها وأمنها وسلامة أراضيها ، ولن تهملها حتى لحظة واحدة.

واعتبر اللواء سلامي أن المناورة كانت من أقوى المناورات وأدقها من حيث في النوعية، وقال إن روح الدفاع والمقاومة ضد العدو ما زالت حية بالكامل، والقوات البرية للحرس الثوري أظهرت نشاطها وتناميها وتقدمها إلى الأمام.
 
وأشار اللواء سلامي إلى أن الأعداء يجب أن يتعلّموا من القوة النارية التي صنعها أبناء إيران الإسلامية في هذه المناورة.

ولفت اللواء سلامي إلى أن القوة البرية للحرس الثوري طوّرت اليوم تكتيكاتها الحديثة وبذلك أصبحت لديها الجاهزية والقدرة على مواجهة أي، عدو مهما كان حجمه بإستخدام هذه التكتيكات المتنوعة.

واعتبر أن الاستخدام الفاعل للطائرات المسيّرة الإستطلاعية والهجومية القتالية والإستخدام المؤثر للقوة الهجومية للمروحيات وإطلاق الصواريخ والقذائف من مسافات بعيدة واستخدام الألغام القافزة ونيران المدفعية الدقيقة والمنسقة الى جانب قيادة وإدارة منظمة ومتطورة ومجهزة بأحدث إنجازات القيادة والتحكم، خلق تركيبة متوازنة وقوة هجومية متماسكة لتنفيذ عمليات واسعة.

العميد باكبور

بدوره، قال قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية العميد محمد باكبور إن الأمر المهمّ في هذه المناورات الليلية هو مشاركة مروحيات القوات البرية في العمليات، مؤكدًا أنه في السابق لم يكن لدى القوات المسلحة إمكانية القيام بذلك في العمليات الليلية، إلّا أن الصناعة الوطنية ومجموعة جهاد الاكتفاء الذاتي للقوات البرية سهلت هذه المهمة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم