ramadan

لبنان

حزب الله استقبل وفدًا من "الجهاد الإسلامي": تأكيد على حشد كل الطاقات لتحرير فلسطين

11/02/2021

حزب الله استقبل وفدًا من "الجهاد الإسلامي": تأكيد على حشد كل الطاقات لتحرير فلسطين

استقبل عضو المجلس السياسي في حزب الله حسن حب الله وفداً قيادياً من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا ومسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة محفوظ منور بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية الشيخ عطاالله حمود، وقد جرى البحث في آخر المستجدات في الشأن الفلسطيني والمخيمات.

وتوجه وفد "الجهاد الاسلامي" في الذكرى 42 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران بالتهنئة والتبريك للامام السيد علي الخامنئي ولقيادة حزب الله، مؤكدًا وقوف الحركة إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي لم تتخلَّ يومًا عن نصرة الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم للقضية الفلسطينية لما تتعرض له من ضغوط  وإلى جانب محور المقاومة ضدّ المشروع الصهيو-أميركي وعملائه.

كما أعلن مواصلة الجهود لاستعادة دور منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة بنائها من خلال تبني مشروع سياسي أساسه مقاومة الاحتلال، على أن يكون المجلس الوطني الفلسطيني ممثلًا للكل الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك الشتات وبلاد المهجر وإنهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي.

اللقاء أدان الصمت والتواطؤ من قبل بعض الأنظمة العربية إزاء الاعتداءات الصهيونية على المدنيين والأبرياء والإعدامات الموصوفة التي ترتكبها قوات الاحتلال فضلاً عن مشاريع التطبيع وبناء المستوطنات. 

ودعا إلى مزيد من الوحدة في الموقف الفلسطيني ضد ما سمي بصفقة القرن المشبوهة، مؤكدين على خيار المقاومة وحشد كل الطاقات والإمكانيات لتحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

حزب اللهالجهاد الاسلامي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة