ramadan2024

الخليج

بعد 1001 يوم من الإعتقال.. لجين الهذلول تخرج من سجن ابن سلمان
10/02/2021

بعد 1001 يوم من الإعتقال.. لجين الهذلول تخرج من سجن ابن سلمان

أطلقت السلطات السعودية، سراح الناشطة لجين الهذلول، وعادت إلى منزلها بعد نحو 3 سنوات قضتها في السجن.

وكتبت لينا الهذلول شقيقة الناشطة، في تغريدة على التويتر "تمّ الإفراج عن لجين، إنّها في البيت"، وأضافت في تغريدة أخرى مرفق معها صورة للناشطة "لجين الهذلول في البيت بعد 1001 يوم في السجن".

فيما قالت شقيقتها الأخرى علياء الهذلول "طلعناها، فخورة بإخوتي جميعًا... شكرًا لكلّ من بارك واعذروني ما أقدر أرد على المكالمات"، وأضافت "أحلى يوم بحياتي، لجين بيت أهلي".

واعتقلت الناشطة السعودية لجين الهذلول في أيار/مايو، وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي أصدر القضاء السعودي حكمًا بإدانتها بالسجن 5 سنوات و8 أشهر مع وقف التنفيذ لسنتين و10 أشهر.

وأدانت المحكمة المدعى عليها بارتكابها أفعالًا مجرمة بموجب المادة الـ43 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، كالتّحريض على تغيير النظام الأساسي للحكم، والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة مستخدمة الشبكة العنكبوتية لدعم تلك الأجندة.

وقالت إنّ ذلك بهدف الإضرار بالنظام العام والتعاون مع عدد من الأفراد والكيانات التي صدر عنها أفعال مُجرَّمة بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.

وتنشط لجين في مجال حقوق المرأة، وألقي القبض عليها للمرة الأولى عام 2014، بعد محاولتها عبور الحدود بين الإمارات والسعودية أثناء قيادة السيارة.

ورفض القضاء السعودي أمس الثلاثاء، الإستئناف المقدّم من الناشطة على قرار محكمة الجنايات، بشأن دعوى تعرضها للتعذيب في السجن، حسبما قالت شقيقتها، والتي لفتت رغم ذلك إلى أنّ السلطات بصدد إطلاق سراح لجين.

السعودية

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل