اليمن

صرخة يمنية في وجه العدوان لإيقاف القرصنة البحرية 

10/02/2021

صرخة يمنية في وجه العدوان لإيقاف القرصنة البحرية 

طالب الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بإيقاف القرصنة البحرية التي تمارسها قوى العدوان السعودي على سفن الوقود والدواء والغذاء.

وأدان الاتحاد في بيان أعمال القرصنة البحرية لقوى العدوان التي تعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني ومخالفة للمواثيق والقوانين الدولية، مشيراً إلى أن تلك الممارسات تخالف "اتفاق ستوكهولم" الذي نص على السماح بدخول سفن الوقود والغذاء والدواء ووصولها إلى ميناء الحديدة بسلاسة وشدد على عدم اعتراضها أو القرصنة عليها.

ولفت الاتحاد إلى أن ذلك يجعل من المنظمة الأممية شريكاً أساسياً في قتل الشعب اليمني وأداة رئيسية لشرعنة جرائم العدوان الأمريكي السعودي. 

وفي السياق، أكد أن استمرار أعمال القرصنة والاحتجاز لسفن الوقود وعدم السماح لها بالوصول بصورة عاجلة، يترتب عليها آثار كارثية وإنسانية تطال القطاعات الصحية "مرضى الفشل الكلوي، التلاسيما، أطفال الحضانات، والأمراض المزمنة وغيرها" والقطاعات الخدمية وكل مرافق العمل والإنتاج.

ختاماً حمل الاتحاد أمريكا والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن المعاناة والكوارث الإنسانية التي طالت القطاعات الصحية والخدمية وكافة أبناء الشعب اليمني.

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن