ramadan

عين على العدو

حفاوة مغربية بالوفود الدبلوماسية الصهيونية

08/02/2021

حفاوة مغربية بالوفود الدبلوماسية الصهيونية

قال مدير مكتب الاتصال الاسرائيلي في العاصمة المغربية الرباط دافيد غوفرين إن "المملكة المغربية شعبا وقيادة استقبلت الوفد الديبلوماسي الاسرائيلي بكل حفاوة، رحبوا بنا وقالوا لنا هذه بلادكم"، متوقعا أن يكون للعلاقات مع المغرب تأثير إيجابي لبناء علاقات مع دول إفريقية أخرى.

وفي مقابلة خاصة مع قناة i24news الاسرائيلية، توقع غوفرين أن تتضاعف الحركة السياحية بشكل كبير على اثر استئناف العلاقات الديبلوماسية بين الجانبين، لافتا إلى أن الرحلات المباشرة ستستأنف بين الطرفين بعد شهرين.

غوفرين عبّر عن "سرور" الجالية اليهودية في المغرب بحضورهم، وقد استقبلتهم بحفاوة شديدة، مشيرا إلى دور هذه الجالية في تقريب العلاقات بين "اسرائيل" والمغرب على مدار عشرات السنوات.

وتحدث غوفرين عن نظرة مشتركة بين كيانه والمغرب في مجالات اقتصادية واستراتيجية، متحدثا عن تحديات مشتركة مثل إيران ومكافحة الارهاب.

وحول التأثير الإيجابي للعلاقات مع المغرب نحو تطوير علاقات مع دول إفريقية أخرى، قال غوفرين "وسّعنا في العام الماضي علاقاتنا مع دول إفريقية، أقمنا علاقات مع السودان وتشاد ونتوقع أن تتطور العلاقات الثنائية مع دول إفريقية أخرى، وبالطبع فإن علاقتنا مع المغرب ستساعدنا في هذا المجال".

الكيان الصهيونيالمغربالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة