رياضة

معتوق يقود النجمة لاكتساح طرابلس بخماسية

12/02/2019

معتوق يقود النجمة لاكتساح طرابلس بخماسية

أحمد شكر
قدم النجمة أفضل عروضه هذا الموسم بقيادة نجمه المبدع حسن معتوق ليكتسح ضيفه طرابلس الرياضي بخمسة أهداف لهدف في ختام منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري الدرجة الأولى ليعيد الفارق إلى خمس نقاط مع العهد المتصدر بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، بينما تجمد رصيد طرابلس عند 12 نقطة في المركز التاسع.
وافتتح النجمة مبكرا مهرجان أهدافه على ملعب المدينة الرياضية عبر حسن معتوق الذي انطلق وراوغ ليسكن الكرة في شباك نزيه أسعد بعد تسع دقائق على البداية، إلا أن رد الزوار كان سريعا عبر المتألق فؤاد عيد الذي انسل بين مدافعي النبيذي ليزور شباك علي السبع عند الدقيقة الخامسة عشرة لينجح رجال موسى حجيج باستيعاب صدمة التعديل ويعود معتوق النجم الأوحد للقاء ويرسل كرة على طبق من ذهب لنادر مطر الذي أسكنها شباك الطرابلسيين بعد دقيقتين.
وتواصل المد الهجومي للنجمة وعبر حسن معتوق الذي رفع ركنية تابعها المدافع قاسم الزين برأسية في المرمى عند الدقيقة 25. لينتهي النصف الأول نجماويا بامتياز.
وفي الشوط الثاني ورغم فرص طرابلس التي برع علي السبع في إبطال مفعولها إلا أن معتوق عاد لممارسة هوايته بهز شباك الزوار مستثمرا كرة لنادر مطر عند الدقيقة 76 ليعود معتوق ويهدي كرة الهدف الخامس للهداف علي علاء الدين في الوقت البديل ليلحق الفريق البيروتي أقصى خسارة بالفريق الشمالي هذا الموسم.
ويذكر أن اللقاء أجل من يوم الأحد بسبب سوء الأحوال المناخية وأرضية ملعب المدينة.
وكانت المرحلة التي شهدت تسجيل 16 هدفا إفتتحت بتعادل السلام والإخاء سلبا، بينما فاز العهد على الصفاء بهدف، وتغلب الأنصار على شباب الساحل بثلاثة أهداف لهدفين، في حين هزم البقاع الرياضي التضامن صور بهدفين، وبذات النتيجة تفوق الراسينغ على مضيفه الشباب الغازية.
ليصبح الترتيب العهد في القمة ب40 نقطة، النجمة ثانيا ب35 نقطة، الأنصار ثالثا ب30 نقطة، الإخاء رابعا ب21 نقطة، الشباب الغازية خامسا ب18 نقطة، شباب الساحل سادسا ب15 نقطة، التضامن صور سابعا ب14 نقطة، السلام زغرتا ثامنا ب13 نقطة، طرابلس الرياضي تاسعا ب12 نقطة، الراسينغ عاشرا وبفارق الأهداف عن الصفاء الحادي عشر ب11 نقطة، البقاع الرياضي أخير بتسع نقاط.‎
وعزز حج مالك صدارته لترتيب الهدافين ب15 هدفا، بينما حافظ مارتن توشاف على مركزه الثاني برصيد ثماني إصابات.

إقرأ المزيد في: رياضة