يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

احتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية عند طريق الحلانية - بعلبك
07/02/2021

احتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية عند طريق الحلانية - بعلبك

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن أنه ومنذ شباط عام 1979 وإيران من انتصار إلى انتصار رغم العقوبات والحروب الفكرية والدعائية، ومهما حاولت الولايات المتحدة الأمريكية إطفاء شعلة هذه المسيرة بالاغتيالات والاحتواء وقوانين الحصار ستبقى هذه الشعلة وضاءة.

وفي كلمة له خلال احتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران أقيم على الأوتستراد الدولي - طريق الحلانية، أشار الحاج حسن إلى أن إيران خرجت أقوى عسكريا وعلميا وثقافيا وسياسيا واقتصادية، وأصبحت دولة محورية تقود حركة المقاومة ودعمها وعلى رأسها قضية فلسطين وإبقائها حية رغم محاولات تصفيتها.

وأكد على دور المقاومة، مشيرا إلى أنها ليست سلاح فقط، فهي ثقافة كان لفكر الإمام الخميني الدور الأكبر فيها، ومهما حاول الأميريكيون تشويه صورة حزب الله في لبنان، ازداد قوة وعزيمة وتصميما، والوضع نفسه ينسحب على الجمهورية الإسلامية.

وأزيح الستار خلال الاحتفال عن مجسمين للإمامين الخميني والخامنئي على الطريق الدولي عند دوار الحلانية على طريق رياق بعلبك، كما أقيمت مراسم عسكرية لثلة من المجاهدين، كما رفعت الأعلام اللبنانية وأعلام حزب الله، فيما أزاح النائب الحاج حسن الستار عن لوحة تخلد ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران.

احتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية عند طريق الحلانية - بعلبك

حسين الحاج حسن

إقرأ المزيد في: لبنان