ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

لبنان

العهد يسحق النجمة بثلاثية وينفرد بالصدارة

10/12/2018

العهد يسحق النجمة بثلاثية وينفرد بالصدارة

أحمد شكر

لقن العهد حامل اللقب النجمة درسًا قاسيًا بفوز كبير ومستحق على النجمة بثلاثية في لقاء حاشد احتضنه ملعب المدينة الرياضية، في ختام الجولة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم، لينفرد الأصفر بالقمة برصيد 28 نقطة، بينما تجمّد رصيد النجمة عند 25 نقطة في المركز الثاني، ليحرز العهد لقب الذهاب المعنوي.

انطلقت المباراة ببداية سريعة للنجمة، الذي غاب عنه السنيغالي ادريسا يانغ للإصابة، وذلك بفرصة خطرة للمهاجم أبو بكر المل، أبعدها الحارس مهدي خليل، تبعها ابعاد دفاع العهد عرضية لحسن معتوق. قبل أن يفرض العهد هيمنته المطلقة على اللقاء جراء أداء رجولي مميز سمح بفضح ثغرات النجمة، والانطلاق نحو منطقة الجزاء، ليتابع الغاني عيسى يعقوبو عرضية أحمد زريق في الشباك عند الدقيقة العاشرة، قبل أن يهدر البلغاري مارتن توشف هدفًا ليعود ويحرز حسين زين الهدف الثاني بطريقة رائعة، عند الدقيقة 18 ، لتستمر بعدها معاناة النجماويين الذين لم يستفيقوا من صدمة الهدفين، حتى عاجلهم حسين منذر بالثالث بعد كرة من حسين زين عند الدقيقة 28 دون أن ينجح حسن معتوق وزملاؤه بتهديد مرمى مهدي خليل في الجزء الأول الذي شهدت نهايته هدفًا ألغاه الحكم القبرصي لوكاس بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، واصل العهد أداءه الهجومي وسط اندفاع نجماوي للهجوم بحثًا عن تقليص النتيجة، حيث استعان المدرب بوريس بونياك بعلي علاء الدين بديلاً للعائد من الإصابة أحمد جلول علمًا بأن مدرب النبيذي إضطر لتبديل الحارس عباس حسن، الذي تعرّض للإصابة قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول وحل علي السبع بديلاً له.

وهددت كتيبة باسم مرمر مرمى علي السبع بفضل أحمد زريق وحسين منذر، لينفرد مارتن توشاف ويكسب ركلة جزاء وبطاقة حمراء لعلي بزي عمّقت معانة رجال بوريس بونياك إلا أن تسديدة توشاف علت المرمى عند الدقيقة 61 ليحافظ العهد على تقدمه بثلاثية. وبعدها لم تتوقف محاولات لاعبي العهد بحثًا عن هدف رابع إلا أن دفاع النجمة إضافة لسوء الطالع حال دون تعميق الفارق.

بعد ذلك، حاول البرازيلي دوسانتوس الرد إلا أن الحارس مهدي خليل تصدى لكرته إضافة لكرة علي حمام، لينتهي اللقاء الذي خاضه العهد بغياب محمد حيدر للإصابة بفوز أمن للأصفر لقب الذهاب والصدارة منفردًا.

وشهدت المرحلة العاشرة التي افتتحت بفوز كاسح للأنصار على السلام زغرتا بستة أهداف لهدفين، انتصار الغازية على شباب الساحل بثلاثة أهداف لهدف، وتغلب طرابلس على الأخاء الاهلي عاليه بهدفين لهدف، وتفوق التضامن صور على الراسينغ بهدفين، وفوز الصفاء على البقاع الرياضي بهدفين، ليبلغ مجموع الاهداف في هذه المرحلة 24 هدفًا.

واحتفظ حج مالك بصدارة الهدافين بعشرة أهداف يليه مارتن توشاف بستة أهداف.

ويتصدر العهد الترتيب بـ28 نقطة، يليه النجمة بـ25 نقطة، الأنصار ثالث بـ20 نقطة، الأخاء رابع بـ14 نقطة، التضامن صور خامس بـ12 نقطة، الشباب الغازية سادس وبفارق الاهداف عن شباب الساحل وطرابلس الثامن بـ11 نقطة، الصفاء تاسع بعشر نقاط، السلام زغرتا عاشر بثماني نقاط، الراسينغ وصيف القاع بسبع نقاط، فيما يحتل البقاع الرياضي المركز الأخير بست نقاط.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل