العالم

ظریف لـ ترامب: لیعید النظر في سیاسات بلاده الفاشلة خلال 40 عامًا

260 قراءة | 13:51

توجه وزير الخارجية الإيراني بالحديث إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لافتا إلى أنه حان الوقت كي يعيد ترامب النظر في سياسات الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في إشارة منه إلى الفشل في سياسات واشنطن على مدى أربعين عامًا.

وفي معرض رده على التغريدات التي قال فيها ترامب في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية "أربعون عاما من الفشل"، قال ظريف في تغريدات على حسابه على "تويتر":أربعون سنة من الفشل في قبول أن الایرانیین لا یركعون بتاتا أمام أمیركا..أربعون سنة من الفشل في تكییف سیاسة الولایات المتحدة مع الواقع.. أربعون سنة من الفشل في زعزعة استقرار إیران من خلال القتل وصرف الأموال.. حان الوقت كي یعید دونالد ترامب مراجعة سیاسات الولایات المتحدة الفاشلة بعد أربعین سنة من الخیارات الخاطئة".

وتابع ظريف "إن المشاركة الملحمیة للشعب الایراني في مسیرات الذكری الاربعین لانتصار الثورة الاسلامیة في ایران (11 شباط/ فبرایر) اغضبت المسؤولین الاميركیین والصهاینة".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره للأمن القومي الأميركي قد غرّدا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإيرانية، واصفين السياسات الإيرانية على مدى أربعين عاما بـ"الفاشلة"، على حد زعمهما.