عين على العدو

تعزيز التطبيع الرياضي بين الإمارات وكيان العدو

04/02/2021

تعزيز التطبيع الرياضي بين الإمارات وكيان العدو

أعلن ناديا العين الإماراتي ومكابي حيفا الإسرائيلي عن توقيع مذكرة تفاهم، تُقام بموجبها مباراتان "ودّيتان" تحت عنوان "مباراتا السلام"، على أن يجري تحديد موعدهما لاحقًا، بحيث يستضيف استاد هزاع بن زايد المباراة الأولى، وتقام المباراة الثانية في حيفا، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

ونقل موقع "إسرائيل نيوز 24" عن رئيس نادي مكابي حيفا يعقوب شاحار إنها لحظة مهمة في تاريخ كرة القدم الإسرائيلية والإماراتية، مشيرًا إلى أن الرياضة أصبحت جسرًا بين الثقافات والشعوب، والتواصل مع أصدقائنا الجدد في العين أروع مثال على ذلك.

وأعرب نائب رئيس نادي مكابي حيفا الإسرائيلي، أوزي مور، عن سعادته بشراكة ناديه التاريخية مع العين، متمنياً أن يستمر التعاون بين الناديين الكبيرين نحو تعزيز القيم الرياضية والثقافية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

وقال محمد بن ثعلوب الدرعي، في كلمته التي ألقاها خلال مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم: "أعتقد أن الشراكة مع نادي مكابي خطوة مهمة في التأكيد على رسالة الرياضة ودورها، في تعزيز مفهوم التسامح وترسيخ مبدأ السلام بين الشعوب". واضاف"تهدف المذكرة إلى تدعيم سياسة التعاون ومد جسور التواصل بين الناديين، في مختلف المجالات، تسويقياً وفنياً واستثماريا، وتجاريا وإعلامياً ورياضيا بين الناديين الكبيرين".

وشهد مراسم توقيع الشراكة رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار، محمد بن ثعلوب الدرعي، ورئيس نادي مكابي حيفا الإسرائيلي، يعقوب شاحار، والمدير التنفيذي لنادي العين، راشد عبد الله، ونائب رئيس نادي مكابي حيفا الإسرائيلي، أوزي مور، والمدير التنفيذي لنادي مكابي، عساف بن دوف.

الإمارات العربية المتحدةالكيان الصهيونيالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة