ramadan2024

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي: لا يمكن للأعداء ارتكاب أي حماقة في المواجهة مع إيران
04/02/2021

الإمام الخامنئي: لا يمكن للأعداء ارتكاب أي حماقة في المواجهة مع إيران

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أنه لا يمكن للأعداء ارتكاب أي حماقة في المواجهة مع الجمهورية الإسلامية.

موقف الإمام الخامنئي جاء خلال استقباله حشدًا من منشدي مدائح أهل البيت (ع) عبر الفيديو بمناسبة مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام  والاحتفال بمناسبة يوم المرأة والأم، وكذلك ذكرى ولادة الإمام الخميني (رض) وعشرة الفجر المباركة.

وأشار الإمام الخامنئي الى شخصية فاطمة الزهراء ودورها البارز، باعتبارها الابنة العزيزة للرسول الأعظم (ص) وزوجة أمير المؤمنين الإمام علي (ع) وأم السبطين الحسن والحسين (ع)، قائلًا: "واجهت فاطمة الزهراء (ع) في حياتها العديد من التقلبات والبلاءات والمحن الفريدة، لكنها كانت في أعلى المراتب في جميع المجالات، مثل الزواج والأمومة وإدارة شؤون المنزل وتربية الأبناء، والجهاد في سبيل الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والعبادة والعبودية لله والإخلاص، مما يدل على أن المرأة يمكن أن تصل إلى أعلى درجات العصمة".

واعتبر الإمام الخامنئي أن "السيدة فاطمة الزهراء والامام علي وأبناءهما عليهم السلام أنموذج رائع للأسرة الإسلامية التي يمكن من خلال الاقتداء بها في الرفقة والتعاطف والإخلاص والنضال أن توصل المجتمع الإسلامي الى الكمال".

ولفت الى الاختلاف الجوهري بين رؤية الإسلام والغرب حول المرأة، وقال: إن رؤية الإسلام والجمهورية الإسلامية للمرأة هي رؤية تكريم شرف واحترام، بينما رؤية الغرب السائدة هي رؤية سلعة وأداة.

وأوضح أنه في الإسلام لا يختلف الرجال والنساء من حيث القيم الإلهية والإنسانية، بالطبع، بالإضافة إلى الواجبات المشتركة، فان لكل رجل وامرأة واجبات خاصة، وهذا هو السبب في أن الله تعالى قد خلق تركيبة بنيتهما الجسدية وفقًا لهذه الواجبات الخاصة، مضيفاً: نحن نفتخر بنظرة الإسلام للمرأة ونعترض بشكل كامل على رؤية الغرب للمرأة وأسلوب الحياة.

ولفت الإمام الخامنئي الى الدعاية الغربية أن الإسلام والحجاب الإسلامي يعوّقان تكامل المرأة، وقال: "هذه كذبة واضحة والدليل الدامغ على عدم صحتها هو وضع المرأة في الجمهورية الإسلامية".

ورأى أنه لم تشهد إيران في أي فترة تاريخية أخرى وجود مثل هذا العدد من النساء المتعلمات والناشطات في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والفنية والعلمية والسياسية والاقتصادية، وكل هذا بفضل نعمة الجمهورية الإسلامية.

وختم الإمام الخامنئي قائلًا: على الأعداء أن يدركوا أنهم لا يستطيعون ارتكاب أي حماقة في المواجهة مع الجمهورية الإسلامية الايرانية، وستزداد قوة واقتدار الإسلام والجمهورية الإسلامية يومًا بعد يوم، مضيفاً، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواصل  المضي قدمًا الى الأمام رغم المشاكل والعقبات التي يضعها الاعداء. 
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل