الخليج

آية الله قاسم: أمثال ترامب وماكرون شياطين يريدون أن يشعلوا نار الحرب بين الأديان

02/02/2021

آية الله قاسم: أمثال ترامب وماكرون شياطين يريدون أن يشعلوا نار الحرب بين الأديان

قال المرجع البحريني الوطني آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم إنّ العقوبات الأمريكيّة على العتبة الرضويّة، التي تضمّ المرقد الطاهر للإمام الثامن من أئمة الحقّ والعدل والهدى من آل رسول (ص) جريمة بشعة وقبيحة.

وأكّد آية الله قاسم في بيان نشره "موقع المقاوم" أنّ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسبب سخفه وجهله ارتكب كلّ ما أمكن له من ظلم ووقاحات وجهل وسوء تقدير وحقد على الحقّ والعدل والسلام وأهله، ولم يَدَعْ سبيلًا استطاعه لهدم الوحدة البشرية إلا وأخذ به.

وأضاف أنّ "هذا الرجل السيّئ، أبى إلّا أنْ يختم أواخر أيام ولايته بشنّ حرب عدوانيّة على العتبة الرضويّة، بفرض عقوبة على مصالحها الماديّة التي لا تصبّ إلاّ في صالح كلمة التوحيد والإشعاع الفكريّ والرّوحي، الذي تفتقر إليه البشرية كلّها، ولا شيء يتوقّف عليه إنقاذها، وتوحيد كلمتها كما يتوقّف على هذه الكلمة".

وشدّد على أنّ "مشهد الإمام الرضا عليه السلام ليس جبهة عسكريّة، ولا حزبًا سياسيًّا، ولا كيانًا اقتصاديًا مغذّيًا للجبهات القتاليّة، وإنّما هو منبع للإشعاع الإلهيّ في الأرض، وماله من وقف وتبرّع المؤمنين، وإغاثة المستغيثين والمكروبين من أهل الفاقة والمكروثين".

وأشار إلى أنّ هذه الجريمة القبيحة ستبقى جريمة ترامب والنظام السياسيّ الأمريكي كلّه، وأمريكا عامّة ما بقيت بعد ترامب، شأنها شأنُ أيّ جريمة من جرائم ذلك الشيطان.

ولفت إلى أنّ "أمثال ترامب والرئيس الفرنسيّ ايمانويل ماكرون شياطين حقًّا، يريدون أن يشعلوا نار الحرب بين الأديان عداوةً للأديان السماويّة كلّها، ومن واجب أهل كلّ هذه الأديان أن يتّخذوهما عدوًّا بحقّ".

الشيخ عيسى قاسم

إقرأ المزيد في: الخليج