عين على العدو

نتنياهو يختصر زيارته إلى الخليج بـ 3 ساعات في أبو ظبي

01/02/2021

نتنياهو يختصر زيارته إلى الخليج بـ 3 ساعات في أبو ظبي

تبدّلات كثيرة طرأت على الزياة المرتقبة لرئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى دول الخليج، فبعد تأجيلها لـ 3 مرات وتحديد مدتها ووجهتها، تغيّر مخطّط الزيارة لتقتصر فقط على ثلاث ساعات إلى أبو ظبي، فيما أُلغيت محطتاه في دبي والبحرين.

وقد أفاد موقع "يديعوت احرونوت" أنه بسبب الإغلاق الذي تشهده الأراضي المحتلة، قرّر نتنياهو تقصير زيارته الى دول الخليج المقررة في 9 شباط الحالي الى 3 ساعات بدلًا من ثلاث أيام كما كان مخطّطًا لها.

وذكر الموقع أنه "كان من المقرر أن يزور نتنياهو أبو ظبي ودبي والمنامة، لكنه سيجري زيارة سريعة تستغرق ثلاث ساعات الى أبو ظبي، فيما أُلغيت محطتا دبي والمنامة".

وقال إنها "المرة الاولى التي يزور فيها نتنياهو بشكل علني دولة الإمارات، خصوصا بعد توقيع اتفاق تطبيع بين الجانبيْن"، مضيفًا إن "تمديد الإغلاق دفع نتنياهو الى تقصير الزيارة الى ساعات معدودة تقتصر فقط على أبو ظبي".

وأوضح أنه "خلال الزيارة سيجتمع نتنياهو بولي العهد الاماراتي محمد بن زايد في قصره"، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة التي سبق أن تأجلت لأكثر من مرة، لا يمكن إرجاؤها مجدّدًا لوجود قضايا "سياسية" وإقليمية ينبغي على الطرفين مناقشتها".

وبحسب "يديعوت"، من المتوقع أن تنطلق بعثة من 40 شخصًا الى ابو ظبي، 90% منهم رجال أمن".

كذلك نقل الموقع عن مسؤولون مطلعين قولهم إن "مناقصة عرضت لشركات الطيران في ذروة الإغلاق حولها، لكن بسبب الاوضاع من الممكن تأجيل الرحله عدة أيام".

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة