يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

فضل الله: للبت بطلبات بنت جبيل لإستيراد اللقاحات 
30/01/2021

فضل الله: للبت بطلبات بنت جبيل لإستيراد اللقاحات 

دعا عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله للبتّ بالطلب الذي تقدمت به بلدية بنت جبيل لاستيراد لقاحات الكورونا بالتعاون بينها وبين عدد من الخيرين من أبناء المدينة. 

النائب فضل الله بحث الوضع الصحي في الجنوب بشكل عام وفي قضاء بنت جبيل بشكل خاص، مع وزير الصحة حمد حسن، الذي بدوره وعد ببت الطلب بعد إنجاز الإجراءات القانونية التي تسمح للقطاع الخاص باستيراد اللقاحات.

واستعرض الطرفان الخطوات المنجزة والإجراءات المشكورة التي تقوم بها الوزارة، ودور المستشفيات وإدارات المستشفيات الحكومية ومسؤولياتها في التصدي لوباء كورونا، لأن القطاع الصحي اليوم في الخط الأمامي للحرب على كورونا. 

كما جرى التأكيد على أولوية قيام المستشفيات وبالأخص الحكومية منها بتحمّل مسؤولياتها الانسانية والأخلاقية والقانونية، وتفعيل دورها ورعايتها للمصابين، وإعطائها هذا الموضوع الأولوية.

وإذا أشار النائب فضل الله إلى جهود الجسم الطبي وتضحياته الكبيرة، انتقد تلكؤ بعض الإدارات أو المختبرات التي تستغل الجائحة للتهرب من واجباتها أو لتحصيل الكسب المادي خلافًا للقانون وللمعايير الإنسانية. 

وفي السياق، طالب بالإسراع في تجهيز مستشفى بيت ليف الحكومي الذي أنجز مجلس الجنوب إعادة ترميمه، مشيراً إلى أن هناك مبلغًا ماليًا مقررًا في الموازنة يمكن الاستفادة منه مع تمويل إضافي، ليصار إلى تخصيص المستشفى لمرضى كورونا، بعد تأمين كادر طبي وإداري كفوء للتخفيف عن كاهل الأهالي.

حسن فضل اللهالدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة