طوفان الأقصى

رياضة

جايمس هاردن وحكاية البحث عن اللقب
30/01/2021

جايمس هاردن وحكاية البحث عن اللقب

أحمد شكر
أعلن نادي بروكلن نيتس رسميا ضم النجم جايمس هاردن إلى صفوفه من هيوستن ضمن صفقة تبادلية شملت إلى بروكلن وهيوستن كليفلاند.

وسيشكل أفضل لاعب في دوري السلة الأمريكي عام 2018-2019 إضافة كبيرة لبروكلن الساعي للتتويج بلقب دوري السلة الأمريكي إلى جانب الثنائي كيفن دورنت وكايري ارفينغ.
حكاية هاردن مع هيوستن بدأت عام 2012 عندما ضم فريق ولاية تكساس اللاعب الشاب من أوكلاهوما سيتي ساندر، ولم يلبث هاردن حتى أثبت نفسه كواحد من أهم اللاعبين في الـ NBA من خلال نسبة تسجيله العالية التي جعلته يكسر الأرقام القياسية ويضع نفسه ضمن كبار النجوم.

فمنذ ظهوره الأول، بات أول لاعب في تاريخ دوري السلة الأمريكي يسجل 37 نقطة أو أكثر، إضافة إلى تحقيقه بضع عشرة تمريرة حاسمة، وواصل ذلك سريعا في ظهوره الثاني مع روكتس، ليصبح مجموع نقاطه حينه الأعلى لأي لاعب في أول مباراتين مع فريقه في تاريخ الدوري.

هذه كانت البداية التي تلتها إنجازات كثيرة لهاردن خلال المواسم التي قضاها مع هيوستن، فقد توج عام 2018 كأفضل لاعب في الدوري المنتظم MVP، وتوج ثلاث مرات كأفضل مسجل في الدوري، وبات ثالث لاعب في تاريخ الـ NBA  مع تشمبرلاين ومايكل جوردن، ليسجل أعلى نسبة تهديف بما يزيد عن 36 نقطة في كل مباراة خاضها خلال موسم 2018-2019.

الحديث عن إنجازاته مع روكتس يطول، لكن يبدو أن نهاية حقبته مع هيوستن قد أتت والمشكلة بدأت تظهر ملامحها منذ انفصال روكتس عن المدرب مايك دانتي في نهاية الموسم المنصرم.. ثم تفاقم الوضع بعد أن تخلى المدير العام الجديد للنادي والمدرب الجديد استيفان سالاس عن راسل وستبروك لواشنطن، لتنتشر أخبار رحيل هاردن عن تدريبات الفريق قبل بداية الموسم الحالي، كما غاب عن المباراة التحضيرية الأولى لفريقه.

ويرغب هاردن بالانضمام إلى فريق ينافس على لقب الدوري، كما حال نيتس بوجود زميل جايمس السابق في أوكلاهوما، كيفن دورنت، إلى جانب كايري ارفينغ، ما يجعل الفريق منافسا أقوى على اللقب بكل تأكيد.

فهل سيظفر هاردن بلقب الـ NBA  ويتوج سلسلة إنجازاته الفردية بإنجاز جماعي في ظل وجود عدة منافسين كملواكي والليكرز حامل اللقب؟
الأشهر المقبلة ستخبرنا بهوية الواصلين إلى الأدوار الإقصائية بداية، ومن ثم نهائي الدوري الأشهر في العالم لكرة السلة.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل