العالم

روحاني: الحرب الإقتصادية على إيران في نهايتها

27/01/2021

روحاني: الحرب الإقتصادية على إيران في نهايتها

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن الحرب الاقتصادية التي شنها الأعداء على طهران فشلت وهي الآن تعيش نهايتها، مضيفًا أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ذلك المجرم الشرير الذي آذى الشعب الإيراني قد رحل، وبالتالي فإن الظروف الاقتصادية للجمهورية الاسلامية اليوم تختلف بشكل كامل عما كانت عليه قبل شهر من الآن.

وفي كلمته بجلسة مجلس الوزراء صباح اليوم الاربعاء، أشار روحاني الى أن العالم وفي موقف موحّد يطالب أمريكا بالعودة الى التزاماتها، وقد أعلنّا على الفور أننا سنعود لتنفيذ التزاماتنا متى عادت الأطراف المقابلة الى الالتزام بالاتفاق النووي والقرار الأممي 2231.

وتطرق روحاني الى مناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية وأيام عشرة الفجر التي تبدأ يوم الأحد القادم، قائلًا إن الثورة الإسلامية بقيادة الإمام الخميني الراحل (قدس) انتصرت في وقت كانت فيه أمريكا وأوروبا تريدان بقاء نظام الشاه المقبور.

واعتبر روحاني أن انتصار الثورة جاء في ظل روح التضحية والفداء وثقة الشعب بالإمام الخميني الراحل، مضيفًا أننا لن ننهزم ما دام رأي الشعب هو الحاسم وهو المعيار.

وختم الرئيس الإيراني قائلًا: إذا كانت الاحتفالات بذكرى انتصار الثورة تختلف في شكلها عن السنوات السابقة بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، فإنها تختلف أيضًا عن السنوات الماضية بخصوصية أخرى وهي أنها تتزامن مع انتصارنا في الحرب الإقتصادية وأن أولئك الذين أرادوا إركاعنا عن طريق الإرهاب الاقتصادي لم يعودوا موجودين اليوم".

الولايات المتحدة الأميركيةالاقتصادالشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة