الانتخابات الايرانية 2021

عين على العدو

أشكنازي وقرقاش والزياني يعوّلون على إدارة بايدن لمواجهة إيران

27/01/2021

أشكنازي وقرقاش والزياني يعوّلون على إدارة بايدن لمواجهة إيران

أكد وزير الخارجية الصهيوني غابي أشكنازي أهمية امتلاك كيان العدو خيارًا عسكريًا لوقف إيران ومنعها من امتلاك سلاح نووي.

وخلال المؤتمر السنوي الذي نظّمه معهد دراسات الأمن القومي في الكيان الغاصب عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، بمشاركة وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، قال أشكنازي إن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فرضت أقصى ضغوط على طهران، وبالنسبة للرئيس جو بايدن، فإن سياستنا هي أن نتحاور مع أقرب أصدقائنا، ونعبّر لهم عن مصالح "إسرائيل"، ونصل لتفاهم مع الإدارة الجديدة، والتي قالت إنها ستتشاور معنا ومع الدول الصديقة بالمنطقة".

من جانبه، أكد الزياني أهمية تشاور الإدارة الأمريكية الجديدة مع حكومات دول المنطقة حول القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة، بما فيها الملف النووي الإيراني.

بدوره، قال قرقاش: "مع تولي الرئيس جو بايدن السلطة في الولايات المتحدة يتوقع الكثيرون أن يكون هناك دور أكثر فعالية للإدارة الجديدة في قضايا الشرق الأوسط، مشدّدًا على "ضرورة التعامل مع الأنشطة الإيرانية في المنطقة"، وعوّل في هذا السياق على أهمية الدور الأمريكي.

وقال إن "الدبلوماسية وعدم التصعيد تعد أولوية في سياسة دولة الإمارات، وأي جهود عاقلة يجب أن تأخذ في الاعتبار برنامج الصواريخ الباليستية والاستقرار في العديد من دول المنطقة".
 

الإمارات العربية المتحدةالكيان الصهيونيجمعية الوفاق البحرينية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة