منوعات

"مراقبة الطيور"... ميزة تويتر لمحاربة الأخبار الكاذبة

26/01/2021

"مراقبة الطيور"... ميزة تويتر لمحاربة الأخبار الكاذبة

طرحت شركة "تويتر" ميزة "Birdwatch" (مراقبة الطيور) لمحاربة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضلّلة عبر منصّتها، وهي ميزة ستسمح للمستخدمين بالتّحقق من صحة التغريدات. 

وأطلقت "تويتر" الإثنين نسخة تجريبية من الميزة الجديدة، تشمل ما يقرب من 1000 مستخدم في أمريكا كبداية، الذين سيسمح لهم الموقع بإضافة ملاحظات إلى التغريدات بغرض توفير سياق لها.

وفي الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين المشاركين في البرنامج التجريبي كتابة ملاحظات على التغريدات الفردية، لكنّها لن تكون مرئية لكل مستخدمي "تويتر"، وإنّما على موقع "Birdwatch" فقط.

"مراقبة الطيور"... ميزة تويتر لمحاربة الأخبار الكاذبة

تويتر أكّدت أنّ هذه الطريقة لديها القدرة على الإستجابة بسرعة عند انتشار المعلومات المضلّلة، وذلك بإضافة السياق الذي يثق به الناس ويجدونه ذو قيمة، مشيراً إلى أنّه كان يعمل على ميزة "Birdwatch" في العام الماضي، لكنّه لم يكن يتوقّع أن يطلق البرنامج قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأشارت الشركة إلى أنّها أجرت مقابلات مع أكثر من 100 شخص من مختلف الأطياف السياسية، الذين أخبروها أنّ ملاحظات "Birdwatch" توفّر سياقاً مفيداً لفهم التغريدات بشكلٍ أفضل.

واتّخذت "تويتر" خطوات لمحاولة مكافحة التّضليل الإنتخابي أثناء الإنتخابات الرئاسية الأمريكية وبعدها، من خلال تصنيفه التغريدات بمعلومات خاطئة أو مضلّلة حول الإنتخابات.

تويتر

إقرأ المزيد في: منوعات