اليمن

ملايين اليمنيين يحتشدون في مظاهرات ضدّ غطرسة أميركا وإرهابها

25/01/2021

ملايين اليمنيين يحتشدون في مظاهرات ضدّ غطرسة أميركا وإرهابها

إحتشد ملايين اليمنيين اليوم في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات للمشاركة في مسيرات غضب جماهيرية كبرى تحت عنوان "الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية"، مؤكدين أنّ أمريكا هي المصدر الأول للإرهاب والفوضى في العالم.

وأكّد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية الرّفض القاطع للعدوان والإرهاب الأمريكي الذي يستهدف الشعب اليمني الأعزل، مشيراً إلى أنّ الإرهابيين الحقيقيين هم أمريكا والكيان الصهيوني والسعودية والإمارات.

واعتبر البيان أنّ الإرهاب الأمريكي إثبات آخر على مشاركة الولايات المتّحدة في العدوان والحصار على اليمن، مؤكّداً مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

وأضاف البيان أنّ زمن الوصاية الأجنبية الإستعمارية قد إنتهى على اليمن، وعلى دول العدوان أن تيأس أنّها بعدوانها وحصارها وضغوطها السياسية والإقتصادية ستعيد عجلة الزمن إلى الوراء.

وحمّل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.

وأشار إلى أنّ التصنيف الأمريكي السخيف الذي أصدرته إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بتصنيف حركة أنصار الله بالإرهابية قد رحلت بقبائحها وجرائمها لن يمنع شعبنا من مواصلة معركته الوطنية وواجبه في دحر العدوان.

كما اعتبر البيان أنّ تحالف العدوان الأمريكي على اليمن هو عن حقّ تحالف الإرهابيين أنظمةً وجماعات حيث "القاعدة" و"داعش" يقاتلون في صفوف معسكر دولهم براياتهم وأعلامهم.

ورأى البيان أنّ الإرهاب الحقيقي هو ما تقوم به أمريكا من دعم عسكري ولوجستي وسياسي لتحالف العدوان، وحصار إقتصادي جائر، وإغلاق المطارات ومحاصرة المرضى والجرحى والعالقين.

ولفت إلى أنّ "الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية" إذ نعتبر التصنيف الأمريكي تتويجاً للممارسات العدوانية الأمريكية على اليمن وتعبيرًا عن فشل ذريع أمام صمود شعبنا.

وأشاد البيان بانتصارات الجيش اليمني واللّجان الشعبية في مختلف الجبهات مباركًا لهم بطولاتهم العظيمة، داعيًا أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز الإصطفاف لوضع حد لغطرسة تحالف العدوان السعودي الأمريكي، وشدّ على أيديهم وبتضحياتهم الجسورة في مواجهة العدوان والحصار.

وكانت حدّدت اللّجان المنظّمة 24 ساحة كبرى في العاصمة صنعاء و14 محافظة أخرى لمسيرات، داعية أحرار وشرفاء الشعب اليمني للخروج المشرّف والمشاركة الواسعة في مسيرات الغضب العارِمَة.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل