يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الموسوي: اللقاح سلك مساره الصحيح
25/01/2021

الموسوي: اللقاح سلك مساره الصحيح

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي أننا "في مرحلة خطر شديد جرّاء انتشار وباء "كورونا""، مشيرًا إلى أن "الهدف من الإقفال العام يتمثّل بتسطيح منحنى انتشار الوباء وتخفيف الضغط على المستشفيات وأسرّة العناية الفائقة وإراحة الكادر التمريضي".

وأضاف الموسوي في حديث إذاعي أن "الأولوية لحياة المواطن، والتعويل خلال الإقفال على التكافل والتضامن الاجتماعييْن في ظل الظرف الاقتصادي الراهن"، معتبرًا أنه "آن الأوان لعدم التراخي في موضوع انخراط المستشفيات الخاصة في مواجهة "كورونا"، وعلى الحكومة أن تضرب بيدٍ من حديد على هذا الصعيد".

وبشأن اللقاح، قال الموسوي إن "هذا الملف سلك مساره الصحيح، ولبنان كان سبّاقاً في هذا الصدد"، مؤكدًا أن "حزب الله حقّق إنجازاً على صعيد "كورونا" في البقاع، حيث وفّر للمصابين رعاية منزلية يقدمها أكثر من أربعين ممرضًا، قبل توجّه المرضى نحو المستشفيات، وذلك شكّل صمام أمان في المنطقة".

وفيما يتعلق بمسألة تشكيل الحكومة، أكد الموسوي أن "حزب الله سهّل وما زال مستعدًا لتسهيل مسعى التأليف"، معتبرًا أن "الأمور لم تعد تحتمل، ونحن نعيش أزمة ثقة خوفًا من فتح الملفات عقب التأليف وتشكيل الوزارات، وثمة إمكانية لتدوير الزوايا في حال رُفع منسوب الثقة".

ابراهيم الموسوي

إقرأ المزيد في: لبنان