طوفان الأقصى

اليمن

اليمن: الفعاليات الشعبية والرسمية تواصل التنديد بقرار أمريكا بحقّ أنصار الله
21/01/2021

اليمن: الفعاليات الشعبية والرسمية تواصل التنديد بقرار أمريكا بحقّ أنصار الله

تتواصل الإدانات الشعبية والرسمية في اليمن لإدراج الخارجية الأمريكية حركة أنصار الله على لائحة الإرهاب.

جديد ردود الفعل تعليق  قيادات في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية على الخطوة الأمريكية، إذ اعتبر نائب رئيس حكومة الإنقاذ لشؤون الخدمات والتنمية حسين مقبولي أن القرار يمثِّل رسالةً للعالم أنَّ أمريكا لا تريد السلام في اليمن.

وأكَّد مقبولي أن القرار الأمريكي سيضاعف معاناة اليمنيين حتى في المناطق المحتلة، مُشيرًا إلى أنَّه وُضعَ بهدف إطالة الحرب وتعميق الأزمة الإنسانية في اليمن.

ورأى أنَّ القرار الأمريكي وُضعَ لتشويه أنصار الله، لافتًا إلى أنَّ هناك 190 منظمة دولية رفضته والتأييد له اقتصر على كيان العدو الصهيوني والسعودية والإمارات وآل خليفة في البحرين.

بدوره، نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد رأى أنَّ ترامب وإدارته أطلقا هذا القرار لتعطيل عملية السلام في اليمن، معتبرًا القرار مؤشرًا على رغبة أمريكية باستمرار الفوضى وسفك الدماء.

من جهته، شدَّد وزير العدل محمد الديلمي على أنَّ ما يمسّ أنصار الله يمس حكومة الإنقاذ والشعب اليمني بأكمله، والقرار الأمريكي محاولة لإرباك الوضع السياسي.

وقال وزير العدل إنَّ "التصنيف الأمريكي لأنصار الله "منظمة إرهابية" يؤكِّد أنها على الطريق الصحيح في مواجهة العدوان الذي ترعاه أمريكا".

وبيَّن أنَّ لحركة أنصار الله حضورا مشرفا في كل بيت يمني، وهي تتصدر ركب المدافعين عن استقلال اليمن وقدَّمت التضحيات في سبيل حرية الشعب اليمني.

وفي السياق نفسه، وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري لفت إلى أنَّ القرار الأمريكي بتصنيف أنصارالله "منظمة إرهابية" يتصادم مع القوانين الأممية والدولية.

ونظَّمت قيادة وموظفو وزارة الشباب والرياضة والهيئات الشبابية والرياضية وقفة احتجاجية، منددةً ورافضةً لتصنيف الإدارة الأمريكية أنصار الله "منظمة إرهابية"، مؤكدين أن أمريكا راعية الإرهاب ومصدره ومنبعه وتمارس أبشع أشكال الإرهاب بحق الشعوب والدول.

كما رفضت جمعيات مدنية يمنية القرار الأمريكي، واعتبرت في بيانات لها أنَّه يأتي في سياق العدوان على اليمن ومحاولة النيل من صمود الشعب اليمني في وجه قوى الظلم والاستكبار.

وتستمر الفعاليات الشعبية والرسمية المنددة بقرار أمريكا ورفضًا لسياساتها العدوانية ضدَّ اليمن.

الارهابأنصار الله

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل