لبنان

بعد المماطلة بتطبيق قانون الدولار الطالبي.. أهالي الطلاب في الخارج يجدّدون صرختهم

21/01/2021

بعد المماطلة بتطبيق قانون الدولار الطالبي.. أهالي الطلاب في الخارج يجدّدون صرختهم

دعت جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج الرؤساء الثلاثة إلى تحمل المسؤولية والكف عن المماطلة والعمل الجاد لتنفيذ قانون الدولار الطالبي قبل فوات الأوان، وقالت "إننا لم ولن ننسى الوعود العرقوبية التي تكرم علينا بها مسؤولونا منذ أشهر عدة لتقطيع الوقت، وصولا إلى تضييع العام الدراسي على طلابنا في جامعات الخارج عن سابق تصور وتصميم".

وطالبت الجمعية في بيان لها، رؤساء الكتل النيابية أن تكون صادقة مع نفسها عندما أقرت القانون وتعمل لوضع هذا القانون فورا موضع التنفيذ"، مستغربة "موقف مرجعياتنا الدينية اللامبالي حيال هذا الملف، في حين لا تخجل من وضع الخطوط الحمر وحماية ناهبي المال العام".

وقالت الجمعية "اذا كان هذا الاستخفاف بحقوق الناس وصل إلى الاهمال الفاضح ولم يرفّ لهم جفن، وإن كان التاريخ لا يعنيهم بما سيسطر عنهم صفحات سوداء في ارتكابهم اكبر جريمة بحق الطلاب على الأقل، عليهم أن يخجلوا من الإخلال بواجباتهم ومسؤولياتهم تجاه اصحاب الحقوق".

ودعت الجمعية أهالي الطلاب الى التحرك العام في جميع المناطق، تزامنا مع تعليق الإقفال أمام المصارف، مصطحبين معهم المستندات التي لحظها القانون 193 الخاص بالدولار الطالبي.

لبنانالدولار الطالبي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة