طوفان الأقصى

الخليج والعالم

جنرال أمريكي: من المحتمل بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا خلال أسابيع
11/02/2019

جنرال أمريكي: من المحتمل بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا خلال أسابيع

قال قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، إن من المحتمل أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا طبقاً لما أمر به الرئيس دونالد ترامب.

وحذر فوتيل، الذي يشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، من أن توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع في سوريا، حيث شن مسلَّحون تدعمهم الولايات المتحدة هجوماً نهائياً ضد الجيوب التي يسيطر عليها "داعش" قرب الحدود العراقية.

وسُئل فوتيل عما إذا كان سحب القوات الأمريكية التي يتجاوز عددها ألفي جندي سيبدأ خلال أيام أو أسابيع فقال "ربما أسابيع. ولكن مرة أخرى هذا كله يحدده الوضع على الأرض".

وقال للصحفيين المسافرين معه خلال جولة في الشرق الأوسط "فيما يتعلق بالانسحاب.. أعتقد أننا على المسار الصحيح حيثما نريد أن نكون".. مضيفاً، "نقل الأفراد أسهل من نقل العتاد ولذا ما نحاول فعله الآن هو من جديد إخلاء هذه المواد ،هذه المعدات، التي لا نحتاجها".

ومن بين الأسئلة المهمة ما إذا كان سيتم نقل بعض القوات الأمريكية من سوريا إلى العراق المجاور، وقال فوتيل إنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة ستزيد بشكل كبير عدد القوات في العراق. وترك الباب مفتوحاً أمام احتمال تغير تركيبة القوات لمساعدة الولايات المتحدة على مواصلة الضغط على "داعش".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم