طوفان الأقصى

رياضة

تعديلات على
19/01/2021

تعديلات على "مونديال الأندية".. ماذا شملت؟ 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعديلات طرأت على موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، التي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 1 و11 شباط المقبل، في قطر، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي من المشاركة بسبب الإجراءات الصحية الجديدة المتخذة في البلاد بسبب جائحة كورونا. 

وشدد الاتحاد الدولي على أن شكل المسابقة لم يتغير، لكنها ستقام على ملعبين فقط، المدينة التعليمية وملعب أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام ستاد خليفة الدولي الذي كان مقرراً أن يستضيف مباراتين.

وأوضح أن المباراة الأولى في المسابقة ستقام يوم 4 شباط بدلا من 1 شباط، بينما سيقام النهائي على ستاد المدينة التعليمية يوم 11 من الشهر نفسه. 

وانحصرت المنافسة على كأس العالم للأندية، بعد انسحاب أوكلاند سيتي، بين كل من الدحيل القطري (المستضيف)، والأهلي المصري (بطل إفريقيا)، وبايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، وتايغرز المكسيكي (بطل كونكاكاف)، إضافة إلى الفائز بلقب بطل "كوبا ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية، وسيحدد في النهائي الذي سيجمع بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين، يوم 30 كانون الثاني الجاري.

إقرأ المزيد في: رياضة